أخبار جورجيااقتصاد وأعمالعلوم وتكنولوجيا

ماموكا في كوتايسي: في المستقبل القريب، ستصبح جورجيا دولة تصنيع عالية التقنية

قال رئيس وزراء جورجيا “ماموكا باختادزي” في كلمته في افتتاح مصنع ألماني جديد لتصنيع محطات الطاقة الشمسية في كوتايسى : في المستقبل القريب ، سوف نرى أن جورجيا ستصبح دولة تصنيع عالية التقنية.

كما أشار رئيس الحكومة ” من المهم أن تركز البلاد على إنتاج التكنولوجيا الفائقة وتصنيع الطاقة الشمسية. ستقوم المؤسسة بإعداد الألواح الشمسية وتزويد الأسواق المهمة مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

المصنع للشركة الألمانية” A Solar “، وهي الشركة الرائدة عالميًا في إنتاج الألواح الشمسية. أود أن أعرب عن امتناني للمستثمرين من أجل إنشاء المصنع في جورجيا. تم النظر في العديد من الدول ومن المهم جدًا أن وقال ماموكا باختادزي “اتخذ المستثمر القرار لصالح جورجيا”

مصنع الطاقة الشمسية في مدينة كوتايسي
مصنع الطاقة الشمسية في مدينة كوتايسي

وقال رئيس الوزراء إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة لها أهمية خاصة بالنسبة لنا لأنها ضمان لإيجاد المزيد من فرص العمل في الاقتصاد الوطني.

“أود أن أشير دائمًا إلى أننا يجب أن نكون أكثر توجهاً نحو مؤسسات التكنولوجيا الفائقة بشكل مباشر في الاستثمارات الأجنبية ، مثل تلك التي تنطوي على إمكانات التصدير والتي لها القدرة على تأمين جورجيا كدولة منتجة للتكنولوجيا الفائقة. سيتم توظيف 300 شخص في هذا المؤسسة”. وقال ماموكا باختادزي: “بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك برامج مهمة جدا من شأنها أن تساعدنا على إنشاء المزيد من الوحدات التعليمية لموظفينا في كوتايسى “.

أكد رئيس الحكومة على أهمية اتحاد الاقتصاد والتعليم ، وأشار إلى أن هذا هو الاتجاهين اللذين يجب أن يكونا متوازيين دائمًا.

“لدينا فكرة وطنية ، إن التعليم .. وقلت دائمًا أن التعليم والاقتصاد اتجاهان دائمًا ما يتطوران وينموان معًا بالتوازي. أعتقد أن فتح المؤسسات المماثلة سيكون ناجحًا ، بل على العكس، سنكون قادرين على خلق المزيد من الاهتمام للمستثمرين الدوليين بأن هذه المؤسسات ستفتح أبوابها أكثر في جورجيا” يقول باختادزي.

وأضاف رئيس الوزراء إن جورجيا هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تتمتع بنظام تجارة حرة مع كل من الاتحاد الأوروبي والصين ، ولكن في نفس الوقت تستمر المفاوضات مع الكيانات الاقتصادية الكبيرة الأخرى.

“يجب أن نكون قادرين على توقيع نظام التجارة الجورجي مع جميع الاقتصادات الكبرى وسنكون قادرين بالتأكيد على تحقيق هذا الجهد المشترك. أود أن أشكر المستثمرين على قرار” Ai Solar ” باختيار جورجيا لإنتاج منتج ذو تقنية عالية. وأود أن أخبر الجورجيون مرة أخرى بما في قلبي : اليوم هناك العديد من التحديات في العالم وفي الوقت نفسه لدينا العديد من التحديات ، بما في ذلك التحديات المؤلمة التي أنا متأكد من أنها استراتيجية وقومية وقال ماموكا باختادزي “إن الفكرة الموحدة في كل واحد منا هي الضمان الوحيد بأن تكون جورجيا اقتصادًا متحدًا وقويًا وعالي التقنية في القرن الحادي والعشرين”.

خلايا الطاقة الشمسية .. مستقبل الطاقة في جورجيا
خلايا الطاقة الشمسية .. مستقبل الطاقة في جورجيا

شركة ( Solar Energy Module ) الجورجية تعتبر اليوم أحدث مؤسسة تابعة لشركة A-SOLAR Ltd (الشركة الألمانية الأم) ، ويقع المصنع المملوك للشركة كأول مصنع للطاقة الشمسية في الأقليم على مساحة 16000 متر مربع. سيوفر المصنع قدرة سنوية تبلغ 500 ميغاوات من خلال ناقل آلي.

yorktowers

أعلن باختادزي أيضًا أنه “في الأسابيع المقبلة” سيبدأ بناء مصنع جديد لإنتاج السيارات الكهربائية في كوتايسى.

كانت وزارة الاقتصاد قد أعلنت في منتصف مارس الماضي عن استعانتها بشركة الاستشارات العملاقة McKinsey&Company لوضع استراتيجية لتطوير مصادر الطاقة في جورجيا.

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق