رياضة

ماراثون تبليسي 2019 .. أضخم حدث رياضي سنوي في جورجيا

ماراثون تبليسي ، الحدث الرياضي الأكبر في جورجيا سينطلق الأحد 29 سبتمبر في الـ 9 صباحًا ، للسنة السابعة على التوالي برعاية هايدلبرج.

دعمًا لحياة رياضية وصحية بدأ ماراثون تبليسي في 28 أكتوبر لعام 2012 في أول نسخة له برعاية شركة هايدلبرج الألمانية وتنظيم اتحاد ألعاب القوى الجورجي.

الماراثون يُعقد في الخريف من كل عام في مدينة تبليسي ويفتح باب المشاركة والتسجيل لكل الأجناس من الزائرين أو السائحين أو الجورجيين ويستمر التسجيل حتي قبل الماراثون ب 72 ساعة.

تفاصيل ومسارات ماراثون تبليسي 2019

نسخة ماراثون تبليسي هذا العام تحتوي على أربعة سباقات مختلفة :

  • سباق الأطفال 0.5 كيلومتر من سن 6 سنوات حتي 11 سنة
  • سباق الأطفال 1.2 كيلومتر من سن 11 سنة حتي 15 سنة
  • سباق الـ 10K بطول عشرة كيلومترات.
  • سباق النصف ماراثون 21k بطول واحد وعشرين كيلومتر.

انواع-سباقات-ماراثون-تبليسي

ماراثون تبليسي عضو في AIMS المنظمة الدولية لسباقات الماراثون منذ إنشائه عام 2012 ، والجديد في نسخة 2019 هو المهرجان الذي يقام على جانب السباق في كل مراحله والحفل الذي يقام في نهاية السباق

وقد نشرت شركة هايدلبرج وموقع ماراثون تبليسي خريطة بمسارات السباق ونقاط توزيع المياه والحمامات وأماكن الأطقم الطبية المعاونة.

خريطة-ماراثون-تبليسي-جورجيا

وحسبما أعلنت بلدية تبليسي فإن جميع مسارات السباق ستكون مغلقة أمام مرور السيارات يوم الأحد من الساعة السابعة صباحًا حتي الواحدة ظهرًا وسيكون مسار سباق الـ 10k كالتالي:

  • يبدأ من شارع روستافيلي حتي الباكيدزه ثم جسر تابيدزه فشارع مرجانشفيلي حتي ميدان مرجانشفيلي ثم يسارًا في شارع أغماشنبيلي حتي نهايته ثم يمينًا في شارع باكو حتي شارع تسينامدزجفرشفيلي والعودة من شارع مرجانشفيلي مرة أخرى لإستكمال العدو في شارع أغماشنبيلي الجديد حتى الجسر الجاف وعبور الجسر الجاف للضفة الغربية أمام قاعة الخدمات العامة ويستمر السباق حتي ميدان جورجاسيلي في أورتاجالا والعودة منه حتي ميدان تبليسي القديمة ثم شارع شارديني حتي ميدان الحرية ومرة أخري في روستافيلي حتي نقطة النهاية.

أما سباق الـ 21 كيلو فهو نفس مسار السباق الأول لدورتين متتاليتين ، يزيد عليهم 1097.5 مترًا إضافية من نقطة النهاية الأولى حتي ميدان فيلارمونيك روستافيلي.

yorktowers

فتاة ماراثون تبليسي ..أسرع فتاة في جورجيا
أسرع-فتاة-في-جورجيا-2018-ماراثون-تبليسي

تمار جيلاشفيلي Tamar Gelashvili البالغة من العمر 31 عام ، صنفها اتحاد ألعاب القوى الجورجي كأسرع فتاة في جورجيا لعام 2015 بعد فوزها بماراثون تبليسي و ماراثون كازبيجي

تمار تشارك في ماراثون العالم World Run الذي يقام سنويًا على مستوى العالم ، أنهت السباق عام 2014 في المركز الرابع ، بينما حصدت المركز الثاني في عام 2015.

 

شاهد الفيديو التحفيزي للعام الماضي والذي نشره موقع ماراثون تبليسي عبر يوتيوب

تعرف أكثر على أبطال جورجيون رفعوا علم جورجيا في المحافل الدولية و أشهر الرياضات في جورجيا

تعرف أكثر على بطلة أخرى من بطلات العالم الجورجيات : بطلة العالم في الجمباز تغير جنسيتها من الروسية إلى الجورجية

المصدر : بلدية تبليسي - ماراثون تبليسي

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق