فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

انطلاق مؤتمر “جورجيا والعالم 2020” في تبليسي بمشاركة يورك تاورز

انطلقت أعمال النسخة الثانية من المؤتمر الاقتصادي “جورجيا والعالم 2020” في مدينة تبليسي، اليوم الأربعاء، بمشاركة شركة يورك تاورز و 200 شخصية عالمية بينهم وزراء وممثلين من دول مختلفة وخبراء اقتصاديين.

يهدف المؤتمر الذي تنظمه وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، إلى تحليل التقدم الذي أحرزته جورجيا على الصعيد الاقتصادي، ومناقشة التحديات القائمة والفرص الجديدة أمام البلاد في سياق عالمي.

جاخاريا يفتتح مؤتمر “جورجيا والعالم 2020”

افتتح رئيس وزراء جورجيا، جيورجي جاخاريا، صباح اليوم، مؤتمر “جورجيا والعالم 2020″، لافتا في كلمته الافتتاحية إلى أهمية المؤتمر في فهم دور جورجيا ومكانتها الاقتصادية على المستوى الإقليمي والعالمي.

وقال جاخاريا “يمثل المؤتمر فرصة للقاء جميع الممثلين والمهتمين، ومناقشة تحديات وإنجازات الاقتصاد الجورجي، لاسيما إنجازات قطاع الأعمال الخاص”.

وأوضح أن الأعمال الحرة تمثل العمود الفقري بالنسبة لاقتصاد جورجيا، مشددا على أهمية تحقيق التوازن بين القطاع الخاص والمصلحة العامة.

وتابع قائلا  “جورجيا هي الدولة الوحيدة التي لديها نظام تجارة حرة مع كل من الصين والاتحاد الأوروبي، ومع جيراننا أيضا، وهناك محادثات نشطة مع الهند، سيكون لدينا مجموعة قوية جدا من أنظمة التجارة الحرة”.

ورغم أن جورجيا تعد سوقا صغيرة، إلا أن أنظمة التجارة الحرة التي تتمتع بها البلاد، ستجعل منها محور التقاء الاقتصادات الكبرى في مجالات التجارة والاستثمار حسب رئيس الوزراء.

يورك تاورز تشارك الجلسة الافتتاحية للمؤتمر

من أبرز الشخصيات المشاركة في المؤتمر الخبير الاقتصادي المشهور

عمرو الأبوز رئيس مجلس إدارة يورك تاورز و السيد ليزيك بالسيروفيتش وزير مالية بولندا السابق والخبير الاقتصادي العالمي في حوار ودي حول الاستثمار العقاري في جورجيا
عمرو الأبوز رئيس مجلس إدارة يورك تاورز و السيد ليزيك بالسيروفيتش وزير مالية بولندا السابق والخبير الاقتصادي العالمي في حوار ودي حول الاستثمار العقاري في جورجيا

عالميا، ووزير المالية البولندي السابق ، ليزيك بالسيروفيتش، وسفير الاتحاد الأوروبي في جورجيا، كارل هارتزل ، وممثلي منظمات دولية والقطاع الخاص الجورجي والأجنبي وعلى رأسهم رؤساء مجلس إدارة الشركات الكبرى كشركة يورك تاورز للتطوير والاستثمار العقاري.

 

في لقاء مع رئيس مجلس إدارة يورك تاورز السيد/ عمرو الأبوز قال: ” هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تشارك فيها يورك تاورز بقوة في فعاليات المنتدى الاقتصادي “جورجيا والعالم” كأكبر كيان استثماري عربي في جورجيا”.

 

وأضاف الأبوز: ” نتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات العربية في السوق العقاري الجورجي الذي يشهد نموا مضطردا خلال الخمس سنوات الماضية. حققت استثمارات يورك خلال 2019 نموا بمقدار 62% ، ويهدف المخططون الاستراتيجيون لدى يورك تاورز للتوسع في أعمال الشركة بنسبة أكبر خلال 2020″.

 

” يورك تاورز تطلع “المطيري” على نمو الاستثمار العقاري السعودي في جورجيا


شاهد بالفيديو كلمة رئيس وزراء جورجيا في افتتاح مؤتمر “جورجيا والعالم 2020”

سيشهد مؤتمر “جورجيا والعالم 2020” عقد 3 لجان بحضور نائبة رئيس الوزراء ووزيرة التنمية الإقليمية والبنية التحتية، مايا تسكيتشفيلي، ووزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة ناتيا تورافا، ووزير المالية إيفان ماكافارياني.

وسيناقش المشاركون عدة محاور مثل، نموذج جورجيا للتنمية الاقتصادية، والمصالح المتوازنة بين الدولة والقطاع الخاص، والقدرة التنافسية للاقتصاد الجورجي في السياق العالمي، وتطوير البنية التحتية وزيادة القدرة التنافسية، ومكانة جورجيا في سوق الاتحاد الأوروبي وأبرز التحديات التي تواجهها.

المصدر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى