أخبار دولية

الرئيس البرازيلي يتهم ليوناردو دي كابريو بإشعال حرائق الأمازون

هاجم الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو ، متهما إياه بالمساهمة في إشعال حرائق غابات الأمازون المطيرة، دون تقديم أي دليل.

وقال بولسونارو في تصريحات مقتضبة أمام قصر الرئاسة “دي كابريو رجل رائع، أليس كذلك؟ لقد قدم أموالا لـ حرق غابات الأمازون “.

ليوناردو دي كابريو .. وصندوق الحياة البرية

 

الرئيس البرازيلي يتهم ليوناردو دي كابريو بإشعال حرائق الأمازون 1

كان بولسونارو يعلق على منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي تقول إن الصندوق العالمي للحياة البرية دفع أموالا من أجل صور التقطها رجال إطفاء متطوعون يفترض أنها استخدمت بعد ذلك من أجل جمع تبرعات من بينها تبرع قيمته 500 ألف دولار قدمه ليوناردو دي كابريو .

كما تتهم السلطات البرازيلية منظمات بيئية غير ربحية في منطقة الأمازون، بإشعال الحرائق عمدا لاستدرار التعاطف والاستفادة من أموال التبرعات.

هذا ونفى الصندوق العالمي للحياة البرية تلقيه مساهمة من ليوناردو دي كابريو أو حصوله على صور من رجال الإطفاء، كما نفى الممثل الأمريكي الذي عُرف بدفاعه عن البيئة، تبرعه للصندوق.

وقال ليوناردو دي كابريو في بيان له بهذا الخصوص، إن “شعب البرازيل يعمل على إنقاذ تراثه الطبيعي والثقافي ولكن لم نمول المنظمات المستهدفة على الرغم من استحقاقها الدعم “.

واشتهر ممثل هوليوود بمواقفه كمدافع عن البيئة ومكافحة التغير المناخي، ولطالما تحدث قضايا البيئة حتى في المحافل الفنية، ووجه انتقادات شديدة لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “المتهورة” إزاء كوكب الأرض.

Bivili

تبليسي تستضيف منتدى مكافحة تغير المناخ في إطار اتفاقية باريس

حرائق الأمازون .. أغسطس الماضي

في شهر أغسطس الماضي، اندلع ما لا يقل عن 9500 حريق في غابات الأمازون، بزيادة قدرها 84 %، مقارنة بالشهر ذاته من العام المنصرم، حسب معطيات المعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء “INPE”.

بالرغم من ذلك، خفضت وزارة البيئة البرازيلية أموال حماية تلك الغابات المطيرة، المعروفة باسم “رئتي الأرض”، بمقدار 1.5 مليون دولار ، وهاجم ليوناردو دي كابريو الحكومة في هذا الشأن هجوما قاسيا.

وترى منظمة “Amazon Watch” بأن حرائق غابات الأمازون تعد مؤشرا على “سياسة متعمدة تنتهجها الحكومة البرازيلية، تحت قيادة بولسونارو، لتوسيع الرقعة الزراعية”، محذرة من أنها قد تفضي إلى تدمير البيئة في تلك المنطقة.

تعد غابات الأمازون موطنا لثلث الأنواع النباتية والحيوانية في العالم، وتنتج 20 بالمئة من المياه العذبة المتدفقة، ونحو 20 بالمئة من أكسجين الأرض، وتمتص سنويا أكثر من مليار طن من الكربون الموجود في الغلاف الجوي.

رئيس-البرازيل-يتهم-ليوناردو-دي-كابريو-في-حرائق-الأمازون-5


تابع القراءة حول موضوعات مشابهة :

أطلس الغابات.. مشروع جورجي عالمي جديد

المصدر : هلا جورجيا- تلفزيون الأن - وكالات أنباء برازيلية - منظمة Amazon Watch

Yorktowers
Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق