28 Sep 2021, 2:07 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

233,226,879 إصابة
4,772,432 وفاة
209,998,370 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

لقاء رئيس وزراء جورجيا “إيراكلي غريبشفيلي” برئيس شركة TAV للمطارات القابضة “ساني شنير”.

نشرت الحكومة الجورجية على موقعها الرسمي

نشرت الحكومة الجورجية على موقعها الرسمي لقاء رئيس وزراء جورجيا “إيراكلي غريبشفيلي” برئيس شركة TAV للمطارات القابضة “ساني شنير”.

ركز الاجتماع على التحديات التي يواجهها قطاع السياحة و الطيران على مستوى العالم بسبب الوباء. ولوحظ، أنه نتيجة للتخفيف المتسق التدريجي للقيود في جورجيا ، بدأ الاقتصاد في التعافي بسرعة، وهو ما تدل عليه أيضًا معدلات النمو الاقتصادي.
تم التأكيد على الديناميات الإيجابية في مجال السياحة والطيران. وبحسب رئيس الوزراء، استأنفت شركات الطيران التي كانت تعمل قبل الوباء عملياتها في جورجيا، بالإضافة إلى عدد من الشركات الجديدة التي تدير رحلات منتظمة ليس فقط من تبليسي، ولكن أيضًا من مطاري كوتايسي و باتومي الدوليين.
ركزت المحادثات على تنفيذ مشاريع البنية التحتية الجديدة المتعلقة بزيادة أمن المطارات وخطط تطوير TAV الإضافية في جورجيا.
وأشار “غريبشفيلي” إلى أن الحكومة الجورجية تتخذ الخطوات المناسبة لاستعادة السياحة والطيران، وكذلك تعزيز النمو الاقتصادي ومستعدة لمواصلة دعم الأعمال التجارية في المستقبل، مما سيخلق وظائف جديدة من شأنها أن تؤثر على رفاهية المواطنين.
من جهة اخرى علق “ساني سينر”:
تتخذ مطارات تاف خطوات جادة لجعل جورجيا أكبر مركز في المنطقة.
يذكر إن، على مدار 14 عامًا، استثمرت تاف 220 مليون دولار في مطاري تبليسي وباتومي الدوليين.
في ظل ظروف الوباء ، عندما كانت الصناعة بأكملها في أزمة، قامت الشركة بتوسيع مطار باتومي الدولي ومضاعفة قدرته.
كما ذكر رئيس TAV “ساني سينير”
“اليوم نحن فخورون باستكمال توسعة مطار باتومي والذي كان له تأثير كبير على صناعة الطيران في جميع أنحاء العالم. منذ أن تولت شركتنا تشغيل المطار، بالتعاون الوثيق مع الحكومة وأصحاب المصلحة لقد قمنا بزيادة تدفق الركاب السنوي من 40.000 إلى 600.000 من 2007 إلى 2019. خلال نفس الفترة، زادت عدد شركات الطيران المشغلة في مطار باتومي من 5 إلى 30. على مدار الـ 14 عامًا الماضية، استثمرنا في مطاري تبليسي وباتومي 220 مليون دولار، وقد تم اتخاذ خطوات جادة لجعل جورجيا أكبر مركز في المنطقة.
و وفقًا لـ TAV Georgia، أدى توسيع مطار باتومي إلى زيادة حركة الركاب، والتي تجاوزت 60,0000. وتم توظيف ما يصل إلى 300 من السكان المحليين خلال عملية البناء.

المصدر: الموقع الرسمي لحكومة جورجيا

مديرة المحتوى:Zahraa Alsuhail

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى