فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

وزارة الصحة : لا يوجد خطر من الأنفلونزا الموسمية في جورجيا

أعلن أميران جامكيلريدزه، رئيس المركز الوطني الجورجي لمكافحة الأمراض والصحة العامة (NCDC)، أنه لا يوجد خطر من الأنفلونزا الموسمية في جورجيا، وأن انتشارها خلال هذا الموسم السنوي أقل من الموسم السابق.

وبلغ معدل الإصابة بعدوى الأنفلونزا الموسمية في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، 191 لكل 100 ألف شخص، وهو أقل من الأسبوع السابق حيث بلغ معدل الإصابة 312 لكل 100 ألف شخص.

أوضح جامكيلريدزه، أن الفيروس ينتشر في جميع أنحاء البلاد، وأعراضه ليست شديدة، لافتا إلى أن المستشفيات جاهزة لاستقبال المرضى وتقديم العلاج المناسب.

ومع استمرار موسم الأنفلونزا في جورجيا لحوالي ثلاثة أشهر قادمة، توصي وزارة الصحة الجورجية المواطنين بالتطعيم ضد الأنفلونزا.

وفي هذا الإطار قررت تقديم عقار تاميفلو المضاد لفيروسات الأنفلونزا مجانا للمرضى من النساء الحوامل والفئات الاجتماعية الضعيفة.

يشار أن أعراض الأنفلونزا الموسمية تتراوح ما بين ارتفاع في درجة الحرارة والسعال وآلام المفاصل وصداع، وتتضاعف تلك الأعراض لدى النساء الحوامل والأطفال وكبار السن.

كانت وزارة الصحة قد أطلقت تحذيرًا قبيل عيد الميلاد المجيد من انتشار العدوى ونصحت المواطنين والمقيمين على حد سواء بأخذ التطعيمات لمواجهة خطر انتشاره.

مركز طوارئ تبليسي يحذر الجمهور من انتشار الأنفلونزا

خلال عام 2019 ، توفي 22 شخصا نتيجة الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير H1N1في جورجيا، ومعظم حالات الوفاة كانوا يعانون من أمراض مزمنة ولم يتلقوا أي لقاح ضد الأنفلونزا .

المصادر : هلا جورجيا - وزارة الصحة -  المركز الوطني الجورجي لمكافحة الأمراض والصحة العامة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى