17 Oct 2021, 1:43 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

241,295,736 إصابة
4,912,415 وفاة
218,530,281 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

لأول مرة، وزير خارجية الهند يزور جورجيا لإحضار الآثار المقدسة للمملكة “كيتيفان تساميبولي” ولبحث قضايا التعاون.

الهند تنفذ مشاريع كبيرة في مجال الطاقة والمعادن في جورجيا

لأول مرة وبعد جهود الحكومتين الجورجية والهندية.
حضر وزير خارجية دولة الهند “سوبراهمانيا جايشانكار” إلى جورجيا من أجل تسليم أجزاء من القديسة الملكة “كتيفان” إلى كاتدرائية الثالوث المقدس بعد انتظار دام 400 عام.

استقبال وزير الخارجية لدولة الهند
استقبال وزير الخارجية لدولة الهند

استقبل نائب رئيس الوزراء الجورجي ووزير الخارجية الجورجي في مطار تبليسي الدولي وزير الشؤون الخارجية الهندي “سوبراهمانيام جيشانكار”.

 استقبل رئيس الخارجية الهندية
استقبل رئيس الخارجية الهندية

وفي إطار الزيارة، عقد الوزير “جايشانكار” اجتماعات مع رئيسة جورجيا، ورئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ، ووزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة “ناتيا تورنافا”.
وتم البحث في المشاريع الكبيرة التي تنفذها الهند في مجال الطاقة والمعادن في جورجيا، ايضاً تم بحث قضايا التعاون الاقتصادي والسياحي والتجاري.

وزير خارجية الهند
وزير خارجية الهند

و شارك وزير الشؤون الخارجية الهندي في حفل إحضار رفات القديسة الملكة “كيتيفان” إلى كاتدرائية الثالوث المقدس والتبرع بها للكنيسة الجورجية الرسولية الأرثوذكسية المستقلة.

حفل إحضار رفات القديسة الملكة "كيتيفان"
حفل إحضار رفات القديسة الملكة “كيتيفان”

وفقًا للوائح المعمول بها في البلاد، لا تنظر في إمكانية نقل أي ممتلكات تاريخية إلى دول أخرى، بما في ذلك الآثار التي تم اكتشافها من خلال الحفريات الأثرية، حيث تعد هذه الاكتشافات الأثرية جزءًا من التراث الثقافي للهند.
ومع ذلك، واستناداً إلى العلاقات الودية التي استمرت لقرون بين جورجيا والهند، اتخذ رئيس الوزراء الهندي هذا القرار غير المسبوق بشأن النقل غير المبرر للآثار المقدسة “للقديسة كيتيفان” الى جورجيا.

رفات القديسة الملكة "كيتيفان"
رفات القديسة الملكة “كيتيفان”

وتم ترتيب مراسم التكريس والشكر لكاتدرائية الثالوث المقدس مع أبناء الرعية ورجال الدين، وقد حضر الحفل رئيسة دولة جورجيا “سالومي زورابيشفيلي” ورئيس الوزراء الجورجي والكثير من المسؤولين، بالإضافة الى الوفد الهندي.
وأثناء ذلك، صرحت رئيسة جورجيا عن أهمية نقل الآثار المقدسة للمملكة كتيفان، وأشارت إلى أن هذه الحقيقة تحمل عبئًا متعدد الأوجه على بلدنا و كنيستنا ومجتمعنا، وهو رمز للصبر والتحمل والتسامح.

رئيسة دولة جورجيا تشارك في مراسم القديسة كتيفان
رئيسة دولة جورجيا تشارك في مراسم القديسة كتيفان

أقرأ قصة الملكة “كيتيفان” وكيف واجهت التعذيب وقتلت في سبتمبر 1624.


المصدر: Ministry of Foreign
Affairs of Georgia

مديرة المحتوى : Zahraa Samir Alsuhail

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى