فيروس كورونا حول العالم

1282369 إصابة
70182 وفيات
269494 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

188 إصابة
2 وفيات
36 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

بعد إعلان كورونا وباء عالمي .. إجراءات صارمة في جورجيا لحماية المواطنين والاقتصاد

مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن عدوى فيروس كورونا وباء عالمي، اتخذ مجلس الطوارئ برئاسة وزراء حكومة جورجيا مزيدا من الإجراءات الصارمة لحماية الدولة والوقاية من تفشي الوباء.

الإجراءات الجديدة تدعو المواطنين والأجانب على حد سواء للاطمئنان والهدوء وليس القلق والذعر ، نفعل ذلك لنحمي مواطنينا والمقيمين على أرضنا، ونحمي اقتصادنا ومستثمرينا

رئيسة جورجيا – سالومي زورابيشفيلي

حكومة جورجيا تستجيب لإعلان كورونا وباء عالمي

في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا وباء عالمي يشكل تهديدًا عامًا بعد انتشاره في معظم دول العالم “125 دولة حتى اليوم”

أصدر مجلس الطوارئ المشكل من الحكومة الجورجية ، برئاسة رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا ،بيانا، أمس الخميس ، استجابة لتوصيات المنظمة الدولية ، تضمن سلسلة من القرارات بقوة القانون وكذلك المزيد التدابير الاحترازية لمواجهة خطر تفشي كورونا وباء أو عدوى. وجاء بيان الطوارئ الجديد ليشمل حزمتين من التدابير والإجراءات الجديدة سواء داخل جورجيا أو على حدودها.

الإجراءات الجديدة للمواطنين والمقيمين في جورجيا :

  1. تأجيل دفع الضرائب لمدة 8 أشهر وحتى الأول من نوفمبر القادم ، وذلك للشركات العاملة في مجال السياحة مثل وكالات السياحة والسفر والمطاعم والفنادق، وكذلك الشركات المنظمة والراعية للأحداث الثقافية والفنية والرياضية التي ألغيت.
  2. البنوك تستجيب لقرار رئيس الحكومة بتأجيل دفع جميع القروض البنكية لمدة 3 أشهر أشهرهم (بنك أوف جورجيا و TBC وبنك ليبرتي).
  3. تمديد العطلات المعلنة في المؤسسات التعليمية ورعاية الأطفال في جميع أنحاء  جورجيا حتى الـ من 1 أبريل المقبل قابلة للتجديد إذا اقتضت الضرورة.
  4. تأجيل التجنيد الإجباري بالخدمة العسكرية لمدة شهر واحد حتى الـ من 13 إبريل القادم.
  5. التحول إلى نظام العمل عن بعد في الوزارات وأجهزة الدولة الأخرى، وذلك في حالة الموظفين التي لا يتطلب عملهم مكان معين ويمكنهم مواصلة العمل عن بعد، دون أن يعيق أداءهم، أو يؤثر على أجورهم “بقرار من البرلمان الجورجي”.
  6. اتباع نظام خاص في اجرائية عمل قطاع السجون لمدة أسبوعين بما يتماشى مع إجراءات الوقاية المتبعة في البلاد بعدما أصبح فيروس كورونا وباء عالمي. وتشمل منع اعتقال المتهمين أو المدانين الصادر بحقهم احكام جزئية وفقًا لحالة أسرتهم أو المصاحبين لهم، مع مراعاة الظروف الشخصية والعائلية. وكذلك اتباع إجراءات الوقاية والعزل داخل السجون وفقًا لتعليمات وزارة الصحة.
  7.  تعليق جميع الأنشطة الترفيهية أو الرياضية أو غيرها من الأحداث ذات الصلة بالتجمعات المزدحمة في جورجيا مؤقتًا، بما في ذلك دوري كرة القدم والسلة والرجبي والجودو.
  8. التعليمات الجديدة هي مكملة لمرسوم الطوارئ الأول مع استمرار إجراءات العزل والوقاية والتطهير المتبعة في المواصلات العامة والمباني الحكومية والثقافية بشكل يومي.
  9. القرارات الجديدة بخصوص تقييد السفر والعودة إلى جورجيا تصدرها وزارة الخارجية ببيان منفصل أكثر تفصيلاً.

كما شدد البيان على حرص الحكومة على اتخاذ خطوات مكثفة للاستجابة بفعالية للتحديات التي قد يواجهها اقتصاد البلاد مع اعتبار فيروس كورونا وباء عالمي سيطال الجميع.

 لا حاجة لإعلان حالة الطوارئ، وطالما أنه يتم رصد المصابين ومعرفة مصدر الإصابة، فإن العدوى تحت نطاق السيطرة.

وزارة الصحة في جورجيا

 

بالفيديو | كيف تواجه جورجيا مرض كورونا .. إجراءات وقائية وطبية غير مسبوقة 

وزارة الخارجية الجورجية تستجيب لإعلان فيروس كورونا وباء عالمي وتقوم بتقييد الدخول إلى جورجيا مؤقتا

تقييد حركة المسافرين من وإلى جورجيا مؤقتاً

أما بصدد تقييد حركة السفر من وإلى جورجيا فقد أصدرت وزارة الخارجية بيانًا مكملًا جاء فيه:

  • وفقا لقرار حكومة جورجيا ، وفي إطار التدابير الوقائية بعد اعتبار فيروس كورونا وباء عالمي (COVID-19) ، تفرض قيود السفر على كل من المواطنين الجورجيين والأجانب أثناء عبور الحدود الجورجية جوا أو برا أو بحرا.
  • ووفقًا لما حددته منظمة الصحة العالمية، فإن البلدان التالية تصنف دولا ذات مخاطر عالية:
    • جمهورية الصين الشعبية
    • جمهورية كوريا الجنوبية
    • جمهورية إيطاليا
    • جمهورية إيران الإسلامية
    • بالإضافة إلى أربعة بلدان صنفت ذات معدل إصابة مرتفع ومتزايد (مملكة إسبانيا، جمهورية ألمانيا الاتحادية، جمهورية النمسا، جمهورية فرنسا).

شمل البيان القرارات والتعليمات الجديدة التالية:

أولا | المواطنين حاملي الجنسية الجورجية:

  • تناشد الحكومة مواطنيها على عدم السفر إلى الخارج إلا للضرورة القصوى، والامتثال لقواعد العزلة الذاتية في حال تطلب الأمر ذلك. وخاصة إلى البلدان المصنف فيها فيروس كورونا وباء والتي تم تحديدها في الفقرة السابقة، وما يستجد من دول يُعلن عنها.
  • ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أنه في حالة سفر المواطنين إلى أيًا من (جمهورية الصين الشعبية ، جمهورية إيران الإسلامية، الجمهورية الإيطالية، كوريا الجنوبية، مملكة إسبانيا، جمهورية ألمانيا الاتحادية، جمهورية النمسا، أو الجمهورية الفرنسية) ، أو إذا كانوا في طريقهم إلى البلدان المذكورة أعلاه ، فإنهم ملزمون حال العودة إلى جورجيا بالخضوع لفحص فيروس كوفيد-19 المناسب ومن ثم إجراء الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا بالطريقة التي يحددها وزير الصحة والشؤون الاجتماعية.

ثانياً | المسافرين والمقيمين الأجانب :

  • الأجانب المسافرين إلى جورجيا خلال الفترة الحالية ، يرجى ملاحظة أنه بسبب الوضع الحالي ، هناك قيود معينة على عبور الحدود الجورجية.
  • زوار جورجيا الذين يأتون من “أو يمرون عبوراً Transit” على البلدان المعرضة لخطر وباء كورونا طبقاً لمنظمة الصحة العالمية حاليا هم (الصين – كوريا الجنوبية – إيطاليا – إيران)  أو البلدان ذات ديناميكيات العدوى المتزايدة (فرنسا وألمانيا وإسبانيا والنمسا) خلال الـ 14 يومًا الماضية عليهم إما:
  • أن يخضعوا لتدقيق مكثف ومن ثم يُطلب منهم الخضوع للفحص الوبائي المناسب وإجراء الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا بالطريقة التي يحددها وزير الصحة والشؤون الاجتماعية.
  • أو تقديم شهادة ذات صلة بخضوعهم لفحص فيروس كورونا وباء (COVID-19) الصادر عن المختبر المعني في بلد المغادرة “تحليل PCR”.
  • وفي حالة العبور “TRANSIT” على إحدى الدول المذكورة يجب أيضًا تقديم شهادة من قبل المختبر المعني في بلد العبور بخلو المسافر من فيروس كورونا “كوفيد-19”.

تحديث حالات كورونا في جورجيا

يشار إلى أن عدد حالات كورونا في جورجيا استقرت عند 25 حالة إصابة مؤكدة منذ أمس الأول، بينما يخضع 245 حالة للعزل الصحي الوقائي ، حسب آخر مستجدات وزارة الصحة في جورجيا.

وأعرب رئيس المركز الوطني للسيطرة على الأمراض، أميران جامكريليدزه ، عن توقعاته بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جورجيا خلال الفترة القادمة، وأن هذا هو الطبيعي بسبب العائدين من إيطاليا في الحجر الصحي.

وقال جامكريليدزه “أنا لا أحاول تخويف السكان ، بل على العكس ، أحاول دائمًا تهدئة نفسي ، على الرغم من أنني لا أستطيع أن أنكر أن البلاد تتوقع زيادة في الحالات”.

وشدد على قدرة واستعداد وزارة الصحة لكل الظروف المحتملة بما في ذلك زيادة عدد حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا، خاصة بعد إعلان منظمة الصحة فيروس كورونا وباء يجتاح العالم.

ودعا أميران أصحاب العيادات الخاصة إلى التعاون مع الوزارة والقطاع العام، لافتا إلى أن كورونا وباء لا يميز بين العيادات العامة والخاصة.

من ناحية أخرى، أكد المسؤول في وزارة الصحة، أن السكان الذين يعيشون بالقرب من منطقة الحجر الصحي ليسوا عرضة لخطر الإصابة بعدوى الفيروس التاجي، حيث أن الفيروس لا ينتقل بالهواء على الإطلاق.

جديراً بالذكر أن أمس الأول الـ 11 من مارس، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا وباء عالمي، بعد انتشاره في أكثر من 127 دولة، ووفاة 4990 مريض  وإصابة أكثر من 135 ألف شخص، منذ ظهور الفيروس المستجد في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر 2019.

المصادر : هلا جورجيا - مجلس وزراء جورجيا - موقع وزارة الصحة
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

‫4 تعليقات

  1. Admiring the commitment you put into your site and in depth information you offer.
    It’s nice to come across a blog every once in a
    while that isn’t the same unwanted rehashed information.
    Great read! I’ve bookmarked your site and I’m including your
    RSS feeds to my Google account.

  2. اما بالنسية للمقيم في جورجيا ‘ وتوجب عليه السفر بعد فترة قصيرة ‘ بسبب انتهاء مدة الفيزا عندها ‘ هل يستطيع الخروج من الدولة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق