أخبار العالم

رغم تفشي كورونا في بنغلاديش.. 100 ألف شخص يشيعون جنازة داعية مسلم

لم يمنع تفشي فيروس كورونا في بنغلاديش الناس من المشاركة في تشييع جنازة الداعية المسلم، زبير أحمد الأنصاري، رغم محاولات السلطات المحلية تقليص أعداد الحضور وجعلها قاصرة على 50 شخصا فقط.

كورونا في بنغلاديش تهدد 100 ألف

حيث تجمع أكثر من 100 ألف مشيع لحضور جنازة زبير أحمد الأنصاري، الزعيم السابق لحزب مجلس الخلافة الإسلامي، يوم السبت الماضي، في مدينة براهمانباريا شرقي بنغلاديش والتي تبعد 100 كيلو متر عن العاصمة دكا.

تقول السلطات المحلية، إن آلاف الأشخاص شاركوا في تشييع الجنازة، وكانت هناك حشود كبيرة خارجة عن السيطرة، رغم الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد تفشي وباء فيروس كورونا في بنغلاديش، والذي قتل 110 أشخاص في بنغلاديش وأصاب أكثر من 3 آلاف آخرين.

وتحظر الإجراءات المتبعة لاحتواء كورونا في بنغلاديش، أن يصلّي أكثر من 5 أشخاص سوياً في مساجد البلاد البالغ عددها 300 ألف مسجد، ودعت رئيسة الوزراء، الشيخة حسينة، مواطنيها للصلاة في منازلهم عندما يبدأ رمضان.

تجدر الإشار إلى أن الداعية الإسلامي والسياسي السابق زبير أحمد أنصاري، هو أحد أقدم الواعظين في بنغلاديش، وشخصية دينية مؤثرة في العامة، وقد توفي يوم الجمعة الماضية، بعد إصابته بسكتة قلبية، عن عمر ناهز 59 عاما.

شاهد بالفيديو | تقرير قناة العربية حول الجنازة:

 

يُذكر أن بنغلاديش الواقعة على أطراف إقليم البنغال جنوبي شرق آسيا وتعداد سكانها 161 مليون نسمة سجلت اليوم 111 حالة إصابة جديدة و 10 حالات وفاة. بينما الهند الملاصقة لها لديها ما يفوق 20 ألف حالة مؤكدة.

المصدر: هلا جورجيا - وكالات أنباء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى