فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

كالادزه يفتتح ميدان فيلنيوس في متاتسميندا – تبليسي

افتتح اليوم، ميدان فيلنيوس ، بشارع تشونكادزي، الواقع بحي متاتسميندا، في العاصمة تبليسي، بحضور وزير خارجية ليتوانيا ورئيس بلدية تبليسي.

وقامت إدارة منطقة متاتسميندا، بمشروع إعادة تأهيل للمنطقة، بميزانية بلغت 570 ألف لاري، في المشروع الذي أشرف على تنفيذه شركة “Greenservice”.

وشملت عملية التأهيل، تجديد الساحة الخضراء وفق المعايير الأوروبية، حيث يعكس الجزء الداخلي منها الثقافة الليتوانية.

وأقيم تمثال رمزي لملاك، يشير إلى فيلنيوس، العاصمة الليتوانية، مع نافورة مزخرفة، أهداها الفنان الليتواني، وجده راموسكا، إلى العاصمة الجورجية تبليسي.

كما زودت المنطقة بخدمة الإنترنت المجاني، وميزة التعرف على معلومات كاملة عن المعالم التاريخية والثقافية في عاصمة ليتوانيا، عن طريق عمليات مسح رمز الاستجابة السريعة على هواتفهم الذكية، بالإضافة إلى تصفح الصور، ومشاهدة مقاطع الفيديو.

وحضر الافتتاح رئيس بلدية تبليسي كاخا كالادزه، ووزير خارجية ليتوانيا، لينا لينكيفيتشوس، ووفد من مجلس مدينة فيلنيوس، وسفير ليتوانيا لدى جورجيا جيدريوس بوخونس، وحاكم منطقة متاتسميندا، ديفيد كيركيتادزه، فضلاً عن حضور عدد من السكان الجورجيين.

كما تم تجديد نظام الإضاءة بالكامل وتدعيمه بأثر فني، وتركيب نافورة مكيفة ، وسلالم، وألواح من الجرانيت، بالإضافة إلى تركيب صناديق، ومقاعد حديثة.

اقتتاح-ميدان-فيلنيوس-في-تبليسي-2

ووجه رئيس بلدية تبليسي الشكر لحكومة ليتوانيا على دعم جورجيا، قائلاً :”اليوم أضيفت لنا مساحة جميلة جديدة، ومنظمة خضراء إلى عاصمتنا، ونتذكر جميعا كيف كان الوضع هنا وكيف أصبح اليوم بعد أن تغير كل شيء، وأود أن أشكر حكومة ليتوانيا على الوقوف بجانب بلدنا ودعمه”.

وأضاف “إن العلاقات بيننا مهمة للغاية، ونحن نقدرها حقًا، لقد كانت ليتوانيا دائمًا مع شعبنا في جميع الأمور المهمة ، وستكون كذلك في المستقبل، إن هذه الساحة الجميلة تعبر عن نوع العلاقة والصداقة بين بلدينا”.

ووجه رئيس بلدية تبليسي الشكر لجميع الأشخاص المشاركين في إعداد هذا المشروع، ومهندسيه.

كما شكر وزير خارجية ليتوانيا، ليناس لينكيفيكوس، رئيس بلدية تبليسي على الاستقبال وجميع الأشخاص الذين عملوا في المشروع.

كان وزير خارجية ليتوانيا في زيارة إلى جورجيا لحضور : افتتاح مؤتمر تبليسي الدولي الخامس .. بتنظيم معهد ماكين

المصدر: هلا جورجيا – بلدية تبليسي

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق