أخبار دوليةعلوم وتكنولوجيا

قفل التطبيقات ميزة جديدة تطلقها فيسبوك لـ حماية الخصوصية

ميزة جديدة بغرض حماية الخصوصية أطلقتها فيسبوك قبل أيام ، ” قفل التطبيقات ” أو “off-Facebook activity” وذلك بعد طول إنتظار دام أكثر من 18 شهر منذ فضيحة فيسبوك الأخيرة.

ميزة قفل التطبيقات بغرض حماية الخصوصية

أعلنت شركة فيسبوك، الثلاثاء، بصفة رسمية إطلاق ميزة تسمح بمسح سجل التصفح للمستخدم المسماة “قفل التطبيقات” ، الأمر الذي سيضر بقدرة المعلنين على استهداف المستخدمين في الإعلانات المعروضة على المنصة الاجتماعية فيسبوك.

فيسبوك تعد المنصة الإجتماعية الأشهر والموقع المصنف رقم 3 على مستوى العالم بتصنيف أليكسا العالمي لعدد الزوار بعد متصفح جوجل كروم ، وموقع يوتيوب.

كيف يستغل المعلنون معلومات فيسبوك؟

وحسبما عرض موقع “CNBC” أن فيسبوك أطلق ميزة قفل التطبيقات “off-Facebook activity”، التي تسمح للمستخدمين بمسح سجل تصفحهم وفصل حساب الفيسبوك الخاص بهم عن المواقع التي يزورونها.

وتابع CNBC : “الميزة تتيح أيضا للمستخدمين الاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم على فيسبوك لعدم استغلالها في الأغراض الإعلانية”.

وتهدف خاصية “النشاط خارج فيسبوك” قفل التطبيقات الخارجية إلى رؤية ملخص عن جميع التطبيقات والمواقع التي ترسل إلى الفيسبوك معلومات عن مستخدميها، بغرض استغلالها في الإعلانات المعروضة على الموقع الاجتماعي الشهير.

ميزة-قفل-التطبيقات-حماية-الخصوصية

وتأتي هذه الميزة بعد أكثر من سنة ونصف من الانتظار، بعدما واجهت شركة فيسبوك الأميركية مطالب وانتقادات كثيرة بشأن اختراق خصوصية مستخدميها لأغراض تجارية وإعلانية.

وحسب إقرار شركة فيسبوك عبر المدونة إنها بدأت إطلاق ميزة قفل التطبيقات الجديدة تدريجيا، حيث ستكون في البداية حكرًا على 3 دول (أيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا)، على أن يتم تعميمها في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر المقبلة.

فضيحة فيسبوك في الانتخابات الأمريكية

وفي وقت سابق، خسر موقع فيسبوك مليارات الدولارات من قيمته السوقية، بعدما تبين أن شركة البيانات “كامبردج أناليتيكا” جمعت بيانات من حسابات 87 مليون مليون مستخدم في فيسبوك، حتى تستغلها في حملة الرئيس دونالد ترامب خلال انتخابات الرئاسة ، بما يخالف جميع نصوص قانون حماية الخصوصية العالمي

yorktowers
المصادر: فيسبوك - هلا جورجيا - موقع CNBC - ويكيبيديا

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق