فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
تقارير وإحصائيات

مؤشر أأمن دول العالم 2020.. جورجيا الرابع عالميا والأكثر أمانا في أوروبا .. و 3 دول عربية تتصدر المشهد

أصدر مؤشر نمبيو تقارير منتصف العام، حيث حلت جورجيا في المركز الرابع عالميا على مؤشر أأمن دول العالم 2020 وتظل الدولة الأكثر أمانا في أوروبا، بينما تصدرت قطر التصنيف وجاءت الإمارات وعمان وتايون في المراكز الخمس الأولى.


أأمن دول العالم 2020

وفقا لقاعدة بيانات نمبيو حول مؤشر أأمن دول العالم 2020 والتي تشمل 133 دولة حافظت دولة قطر، للعام الثاني على التوالي، على صدارة المرتبة الأولى عالمياً من حيث معدل الأمان وانخفاض معدل الجريمة، بعد أن كانت تحتل المرتبة الثانية في 2018 بعد اليابان.

بينما تقدمت تايوان من المركز الرابع لمؤشر أأمن دول العالم في 2019 لتصبح ثاني أأمن دول العالم 2020، بعد تخلف اليابان من المركز الأول في 2018 إلى الثاني في 2019 لتصبح في المركز العاشر لعام 2020.

حافظت أيضًا الإمارات العربية المتحدة للعام الثاني على التوالي، أسوة بدولة قطر، على المركز الثالث في مؤشر أأمن دول العالم 2020.

فيما تقدمت جورجيا مركزين دفعة واحدة خلال 2020 بعد أن كانت سادس أأمن دولة في العالم 2019، لتصبح في المركز الرابع عالميا، وتصبح أأمن دول أوروبا لعام 2020، ورابع أأمن دول العالم متخطية اليابان (العاشر) و سويسرا (التاسع) و هونج كونج (السادس).

والمفاجأة كانت سلطنة عُمان التي تقدمت تسعة مراكز كاملة لتنتقل من المركز الرابع عشر عالميا في 2019 لتصبح خامس أأمن دول العالم 2020.


أما عربيا جاءت المملكة العربية السعودية (الـ 21) والبحرين (الـ 22) والكويت (الـ 41) والأردن (الـ 57) وتونس (الـ 61) ولبنان (الـ 66) وفلسطين (الـ 71) وجمهورية مصر العربية (الـ 80) والعراق (الـ 85) والمغرب (الـ 89) والجزائر (الـ91).

بينما تخلفت في ذيل مؤشر نمبيو دون المراكز الـ 100، الصومال (الـ 103) وليبيا (الـ 115) وسوريا (الـ 124). بينما لم يأت المؤشر على ذِكر السودان أو اليمن أو جيبوتي أو موريتانيا.

في المراكز الأخيرة جاءت أفغانستان وجنوب أفريقيا وغينيا الجديدة وفنزويلا.


قاعدة بيانات نمبيو .. الأضخم عالميا

قاعدة بيانات نمبيو Numbeo، التي تُعد من أكبر قواعد البيانات في العالم وتعتمد عليها العديد من المنصات والصحف العالمية في تقاريرها مثل الجارديان وبي بي سي وفوربس والاندبندنت و الفاينانشيال تايمز وغيرها. وتهتم نمبيو Numbeo ليس فقط بإصدار تصنيف معدل الأمان ومعدل الجريمة، بل إنها تُصد بشكل دوري تصنيفات حول جودة الحياة ومتوسط أسعار المنتجات وأسعار العقارات ومؤشرات الصحة والتلوث والمواصلات وغيرها.

و لتحديد مستوى الجريمة، أو معدل الأمان، تستخدم قاعدة البيانات مجالات مثل السطو والسطو المسلح وسرقة السيارات  والاعتداء والاعتداء الجسدي وسرقة الممتلكات الخاصة و التخريب والفساد.


أما على مستوى الأمان الصحي من عدوى فيروس كورونا قد صُنفت جورجيا بواسطة وكالة “أفضل وجهات السفر”
المصدر: هلا جورجيا - Numbeo

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليق واحد

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: