25 Feb 2021, 9:40 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

113,467,086 إصابة
2,516,371 وفاة
89,014,736 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياحة وطيران

ممثلو قطاع السياحة في جورجيا يرفضون قيود 22 يناير.. ويقدمون سيناريو مثالي لفتح الحدود واستعادة السياحة

قدم ممثلي قطاع السياحة لرئيس الوزراء رسالة مفادها إن ممثلي القطاع الخاص لا يتفقون مع قرارات 22 يناير بشأن قيود النقاط ويقدمون للحكومة رؤيتها الخاصة لاستعادة السياحة في عام 2021.


“لن نركز اهتمامكم بعد الآن على المشاكل والتحديات التي نواجهها في مواجهة الوباء والقيود التي يفرضها. نحن، ممثلي قطاع السياحة في جورجيا، لا نتفق مع القرار المتخذ في الـ 22 من يناير الجاري، بشأن قيود النقاط. ونقدم رؤيتنا لعام 2021 بطرق سريعة وآمنة لاستعادة السياحة في البلاد”. هكذا افتتح ممثلي قطاع السياحة رسالتهم لرئيس الوزراء جيورجي جاخاريا، بشأن سيناريو مثالي بديل يحافظ على الاستقرار الوبائي الذي حققته جورجيا، وفي الوقت عينه، يفتح الحدود للسفر والسياحة بشكل آمن، ينقذ القطاع الخاص من شبح الإفلاس.

قطاع السياحة الأكثر تضررا خلال الجائحة

قال ممثلي قطاع السياحة، نود التأكيد على أن هذه الخطوات، المقترحة لدنيا، ضرورية لقطاع السياحة ككل، لقد فكرنا في جميع الخطوات لفترة طويلة ووجدنا توصيات من الأمثلة الحالية من مختلف البلدان، والتي تعمل بالفعل لديها، وأسفرت عن نتائج جيدة للغاية.

وشدد خطاب قطاع السياحة، بأن السياحة في البلاد هي أعلى مصادر الدخل القومي، والأكثر شغلا للوظائف، وإدراراً للعملة الصعبة، واستعادة السياحة بأقصى سرعة وفق توصيات منظمة السياحة العالمية في “إعلان تبليسي”، سينقذ مئات الشركات العاملة بالسياحة والفنادق والمطاعم والطيران من شبح الإفلاس.. خاصة مع اقتراب موسم سياحة الربيع.

توصيات قطاع السياحة في جورجيا:

  1. افتتاح المنتجعات الشتوية اعتبارًا من 1 فبراير، حيث لم يعد التنقل الوبائي مرتفعًا، ولا يتعرض المرضى الخارجيون لخطر الإصابة بالفيروس، ويمكن لفنادق المنتجعات الجبلية اتباع لوائح COVID-19 الأمنية وكذلك الفنادق في كاخيتي أو المناطق الأخرى، حيث كانت الحركة عالية جدًا، لكن الوضع الوبائي لم يتدهور.
  2. فتح الحدود برا وجوا من 1 فبراير 2021 بالقواعد التالية:
    1. لاستقبال الزوار الأجانب ينبغي على منافذ الحدود:
      1. تقديم وثيقة تفيد بتلقى التطعيم بلقاح كورونا.
      2. أو تقديم وثيقة فحص PCR سلبي في موعد لا يتجاوز 72 قبل ساعات من المغادرة.
      3. أو تقديم وثيقة فحص إيجابية بوجود أجسام مضادة للفيروس.
      4. أو اختبار جميع الزوار الأجانب الذين ليس لديهم المستندات المذكورة أعلاه على الحدود. حيث (سيدفع المسافرون الأفراد مقابل الاختبار بأنفسهم، وستعوض الشركة السائحين الذين تدعوهم شركة السفر عن مبلغ الاختبار، والذي يجب ألا يتجاوز التكلفة).
    2. يجب إعادة مواطني جورجيا إلى أوطانهم على نفس المبدأ، مما سيساعد على استعادة السياحة الخارجية (حتى الآن، يخضع المواطنون العائدون إلى جورجيا للعزل الذاتي).
    3. إعادة الحركة البرية على الحدود مع الدول المجاورة بموجب نفس الأنظمة.
  3. وضع برنامج تأمين طبي مرغوب فيه على وجه السرعة للزوار الأجانب. سيؤدي ذلك إلى جلب دخل إضافي لشركات التأمين، بالإضافة إلى دخل إضافي للبلاد، وسيحل مشكلة تكلفة علاج المسافرين حال حدوث إصابة وبائية لهم داخل البلاد. ويمكن تسعير حزم التأمين بشكل مختلف اعتمادًا على التمويل.
  4. توازيا مع استئناف الرحلات الجوية المنتظمة ، يجب فتح المطاعم والمتاحف والمعالم الأخرى في إطار الامتثال الصارم للأنظمة والرقابة.

وأفاد ممثلي قطاع السياحة في توصياتهم للحكومة، بأنه في المستقبل القريب ، يجب تشكيل مجموعة عمل بمشاركة القطاع الخاص لتطوير استراتيجية السياحة لعام 2021 بسرعة وبشكل صحيح وآمن مع مراعاة المصالح التجارية.

وقع البيان،  الذي أوجزنا نقاطه بالأعلى “اتحاد الفنادق و المطاعم الجورجية – الرابطة الجورجية لمنظمي الرحلات السياحية – الرابطة الجورجية للسياحة الخارجية – اتحاد شركات النقل السياحي”.

ومن شركات السياحة: “سفريات القوقاز – الجذور الحية للسفر – جورجيكا ترافيل – انسايت جورجيا – كونكورد ترافيل – إكسو تورز – أومنيز تورز – استكشف جورجيا – إيبيريا بلاس تورز – عطلات جورجيا للسياحة – نوفا تورز – كلارك و روبنسون للسياحة”.

 

  المصدر: هلا جورجيا - وكالات

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى