20 Jan 2021, 1:08 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

96,589,001 إصابة
2,063,878 وفاة
69,244,554 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
بعيون عربيةأخبار المجتمع

قرية الكريسماس.. شركة عربية بين 8 من المساهمين بتزيين ميادين تبليسي للعام الجديد.. تعرف عليها!

“يورك تاورز” تساهم في تزيين ميادين تبليسي للعام الجديد بتصميم “قرية الكريسماس” بشكل فريد ومبتكر، للفت النظر لأهمية المشروعات صديقة البيئة، ومداعبة مشاعر الأطفال المفتقدة لسوق الكريسماس التقليدي. 


مبادرة بلدية تبليسي للمشاركة المجتمعية في تزيين شوارع المدينة للعام الجديد، التي طرحها كاخا كالادزه، عمدة المدينة، في منتصف ديسمبر الماضي، ولاقت الفكرة استحسان الكثير من الشركات في جورجيا.

تنافست العديد من الشركات على ثمانية مواقع رئيسية في ميادين العاصمة تبليسي، حيث كان من أشهر المبتكرين لطرق تزيين جديدة ذات أهداف ورسائل اجتماعية، الشركة العربية الجورجية للاستثمار والتطوير العقاري “يورك تاورز“، التي اختارت ميدان ساكادزه في سابورتالو “أشهر الأحياء التي يقطنها العرب، لحداثة مبانيه، وقربه من أغلب الجامعات الجورجية التي يفضلها العرب للدراسة في جورجيا”.

بينما زينت شركة M2 ميدان شيفشينكو بمنطقة فاكي، واختارت كوكاكولا ميدان مرجانشفيلي، وتولت شركة Archi تزيين الحديقة العامة المجاورة لمشروعها الجديد.

وللعام الأول، زينت بلدية تبليسي، منطقة شجرة الكريسماس الرئيسية أمام البرلمان، بالعديد من أشهر المعالم السياحية والأثرية العربية والعالمية، تيمنا بعودة السياح إلى جورجيا من مختلف الأقطار وانتهاء الوباء، وكرمز للتضامن العالمية. حيث رصدنا نماذج لبرج خليفة في دبي، والأهرامات المصرية في الجيزة، ومسجد آيا صوفيا في إسطنبول.

ولكن مسؤلي التسويق والمشاركة المجتمعية في “يورك تاورز” كان لهم فكرة جديدة وروح مختلفة في التزيين، اخبرتنا بالقصة كاملة، مديرة تسويق جورجيا، إيرما الباكيدزه.. فما قصة “قرية الكريسماس” التي حولت فيها يورك تاورز ميدان ساكادزه إلى منطقة مفعمة بالحيوية وروح الكريسماس؟.

قرية الكريسماس.. ورؤية تبليسي كمدينة خضراء

تقول إيرما، نحن الجورجيون في تبليسي، ننتظر الأسبوعين الأخيرين من كل عام، لننطلق مع أسرتنا وأطفالنا إلى حيث سوق الكريسماس التقليدي في روستافيلي “قرية الكريسماس” لنتسوق منتجات الكريسماس، ونمتع أطفالنا بروح “قرية الكريسماس”.. بينما هذا العام وبسبب القيود الوبائية حول العالم، أفتقدنا وأطفالنا ذلك.

“كان لاستراتيجياتنا في تطوير العقارات، بعيدا عن الكتلة السكنية في قلب تبليسي، والتخطيط للتوسع في سكن الضواحي، حيث يتمتع السكان ببيئة أكثر هدوءا ونقاء، السبب وراء اختيارنا ضمن أكبر خمس شركات مطورة للعقارات في تبليسي، خلال 2020. وحاولنا زرع تلك الروح مجددا أمام أعين المواطنون للفت الانتباه لأهمية المشروعات صديقة البيئة، لتتماشي مع توجه الحكومة نحو 2024” – تقول إيرما.

بينما أوضحت مريم جوتسيريدزي، مسؤولة العلاقات العامة، أن فكرة “قرية الكريسماس” استلهمناها من تصميمات بيوت العائلة التقليدية في القرى الجورجية، لتثير الحنين في أهل المدينة لقراهم وبيوت العائلة خلال أيام العام الجديد.

أما عن سبب اختيار ميدان ساكادزه، المطل على مبنى بلدية تبليسي نفسه، فكان اختيارنا من البداية، لتعظيم ذكرى ذلك القائد العظيم، الذي قلص نفوذ الفرس في البلاد، ومهد لعودة مملكة كارتلي “جورجيا” مستقلة عن الامبراطورية الفارسية.

شاهد | ميدان ساكادزه يتزين في هيئة “قرية الكريسماس”:

وتختتم الباكيدزه حديثها لهلا جورجيا، عن المساهمات المجتمعية ليورك تاورز خلال عام الأزمة 2020، حيث أطلقت خمس حملات دعم اجتماعي مختلفة على مدار العام، ساندت فيها أكثر من 1500 أسرة من الضعفاء اجتماعيا في جورجيا.

اقرأ أيضا: الجالية العربية تسمي “عمرو الأبوز”.. شخصية العام في جورجيا

المصدر: هلا جورجيا - يورك تاورز جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى