28 Sep 2021, 9:31 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

233,172,222 إصابة
4,771,343 وفاة
209,923,863 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيااقتصاد وأعمال

قانون العفو عن البناء في جورجيا يدخل حيز التنفيذ

يتكون قانون العفو عن البناء من ثلاثة أجزاء رئيسية

قانون العفو عن البناء في جورجيا يدخل حيز التنفيذ، و وفقا لعمدة تبليسي “كاخا كالادزه” أنا فخور بوضع حد للتطور الفوضوي لمدينة تبليسي، والذي كان يمثل مشكلة خطيرة للسكان المحليين. وأن مجلس مدينة تبليسي لن يسمح بالتطور الفوضوي للمدينة في المستقبل. وقال إنه تم اتخاذ قرارات وتعديلات تشريعية مهمة للغاية من أجل الحفاظ على المساحات الخضراء في المدينة قدر الإمكان وتنفيذ مشاريع جديدة.


بدأ عمدة تبليسي كاخا كالادزي الإصلاح المؤسسي، مما أدى إلى إنشاء خدمة التنمية الحضرية. بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على قانون العفو الخاص بالبناء، والذي يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية.

 دخل قانون العفو عن البناء حيز التنفيذ، وصادق مجلس مدينة العاصمة على القواعد والإجراءات المطلوبة لإنفاذ القانون.

 ستوافق بلدية تبليسي على القواعد والإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القانون وسيتم منح الأشخاص المهتمين فرصة التمتع بالمزايا والأنظمة الخاصة التي ينص عليها هذا القانون.


 يتكون القانون من ثلاثة أجزاء رئيسية:

 الجزء الأول:

 يتضمن الإعفاء من بعض مخالفات البناء على الإنشاءات المرخصة التي تم الانتهاء منها بحلول 18 أغسطس 2020. وكذلك القواعد والإجراءات اللازمة للتسامح عن هذه المخالفات.

الجزء الثاني: 

تشديد المسؤولية من أجل تجنب مثل هذه الانتهاكات في المستقبل، بحيث في حالة مخالفات البناء، وعدم الامتثال لطلب البلدية، يتم فرض المسؤولية الجنائية على المخالفين.

الجزء الثالث:

“لن يسمح بإمداد الكهرباء والغاز قبل بدء التشغيل. هذا تغيير يضمن عدم بدء استخدام  المباني للأغراض المنزلية حتى يتم تكليف المبنى من قبل السلطة المختصة. ستدخل هذه القاعدة حيز التنفيذ في 1 يناير 2022 وتنطبق على تلك الإنشاءات التي تم إصدار تصريح بناء لها بعد 1 يناير 2022.

وقال عمدة تبليسي إن التعديل جاء نتيجة للتواصل الوثيق مع ممثلي قطاع البناء.


وبحسب كاخا كلادزه ، فإن العفو ليس عملاً غير مشروط وفي حالة انتهاك المعايير الأمنية، ستتصرف البلدية وفقًا لذلك.

“بناء على هذه الحزمة التشريعية ، اكتسبت ممتلكات الكثير من الناس قيمة وشرعية. الممتلكات التي كانت أصلًا غير مكتملة لأنها لم تكن قيد التشغيل ولا يمكن تشغيلها بسبب انتهاك القانون من قبل شركات انشاءات محددة. 

تجدر الإشارة أيضًا، في حالة انتهاك معايير السلامة، تفرض البلدية شرطًا لجعل المبنى متوافقًا مع معايير السلامة وبعد ذلك يتم تشغيل المبنى.ء.

ووفقًا له، إذا لم يكن للمبنى واجهة مرتبة جيدًا، فهذا يمثل أيضًا عقبة. “سيتم تشغيل المبنى بعد ترتيب الواجهة أو الانتهاء. بعد الاتفاق مع البلدية” – قال كاخا كالادزي.


قواعد التكليف بالمباني. على وجه الخصوص، في حالة الإنشاءات التي تحتوي على مساحات منزلية. هذا الجزء، وفقًا لرئيس البلدية ، سيدخل حيز التنفيذ في يناير 2022.


اطلع على أخبار جورجيا أول بأول من خلال موقعنا الأكتروني

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى