فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
شؤون عربية

قادما من إيران .. فيروس كورونا في الخليج العربي يضرب بعنف

خلال يومين فقط أعلنت وزارات الصحة في الكويت والبحرين والعراق ، تبعتهم سلطنة عُمان ، تسجيل حالات إصابة بعدوى فيروس كورونا في الخليج ، لتتضاعف الحالات خلال ساعات.

فيروس كورونا في الخليج .. 19 حالة في يومين

في الوقت الذي انتشرت فيه حالة من الذعر بين سكان دول الخليج العربي إزاء الإعلان المفاجئ لوزارة الصحة في الكويت اكتشاف 3 حالات إصابة بفيروس كوفيد-19 لمواطنين من جنسيات عربية قادمين من إيران أحدهم كويتي وآخر سعودي الجنسية وثالث عديم الجنسية، بينما بالتزامن أعلنت وزارة الصحة في البحرين رصد حالة إصابة أرتفعت بعدها بساعات إلى حالتين.

قبلها بوقت قليل أعلنت مديرية الصحة في النجف جنوب شرقي العراق تأكيد أول حالة إصابة في العراق لمواطن إيراني دخل النجف قبل إعلان إغلاق الحدود مع إيران.

قبل حلول الليل ارتفعت الإصابة في دولة الكويت إلى 5 حالات لترتفع مجدداً في ساعات الصباح الباكر إلى 8 حالات إصابة. بينما رصدت البحرين صباحاً 6 حالات جديدة لتحمل البحرين والكويت فقط خلال يوم وليلة 16 إصابة ، ما يعد أكثر من الـ 13 حالة التي رصدتها الإمارات العربية المتحدة منذ ظهور أول إصابة لديها في الـ 29 من يناير الماضي.

سلطنة عُمان ترصد حالتين لأول مرة

انضمت سلطنة عُمان إلى الدول العربية المنكوبة فجراً اكتشاف حالتي إصابة لمواطنتين عُمانيتين قادمتين من إيران ، أطلقت على إثرهم السلطنة الحظر الجوي بينها وبين إيران فيما تتخذ قراراً بتعليق الدراسة لحين السيطرة على الفيروس. لترتفع حالات فيروس كورونا في الخليج إلى 31 حالة.

إيران المنكوبة .. تثير ذعر الخليج

أما في إيران ذاته فتشهد الجمهورية الإسلامية ذات الحكم ” الفاشي” أسوأ تطور لحالات الوفاة بـ فيروس كوفيد-19 ” فيروس كورونا الجديد” حيث سجلت خلال الأيام الماضية 61 حالة إصابة بينها 14 حالة وفاة حتى اللحظة بنسبة وفاة تتخطى 23% من حالات الإصابة ما يعد مؤشراً خطيراً على ضعف البنية الصحية و الاستعداد لمواجه الفيروس القاتل .

بعد ظهور بؤر ساخنة جديدة للفيروس خلاف الصين في كوريا الجنوبية (977 حالة) و إيطاليا (231 حالة) وإيران (61 حالة) ، تدرس منظمة الصحة العالمية اليوم بشكل جاد إطلاق حالة ” الوباء ” على فيروس كوفيد-19.


أما عن إجراءات السيطرة على تفشي فيروس كوفيد-19 في جورجيا :

الاشتباه في إصابة 4 إيرانيين بعدوى فيروس كوفيد 19 في تبليسي و جورجيا تدرس حظر الرحلات

عاجل | حظر الحركة الجوية بين جورجيا وإيران بسبب كوفيد-19

المصدر : هلا جورجيا - وكالات أنباء - وزارة الصحة البحرينية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى