فيروس كورونا حول العالم

1273499 إصابة
69451 وفيات
262351 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

174 إصابة
2 وفيات
36 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

تطورات فيروس كوفيد-19 في جورجيا .. الاشتباه بإصابة 7 حالات

تم نقل 7 حالات جديدة يشتبه في إصابتها بعدوى “كورونا” فيروس كوفيد-19 في جورجيا، إلى مستشفى الأمراض المعدية؛ لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

6 حالات في مستشفى تبليسي للأمراض المعدية

وصلت 6 حالات جديدة بينها جورجيين وإيرانيين وصينيين، إلى مستشفى تبليسي للأمراض المعدية أمس الإثنين، بعد الاشتباه بإصابتهم بـ فيروس كورونا المستجد.

من بين الحالات مواطنان جورجيان، جاء أحدهما من إيطاليا والآخر من إيران، وأُجري لهما الفحوصات اللازمة؛ تحسبا من انتشار عدوى “فيروس كورونا” أو ما بات يعرف باسم فيروس كوفيد-19 في جورجيا.

ومن بينها أيضا مواطنان إيرانيان تم إجراء الفحوصات اللازمة لهم، ولا يزالان يخضعان للرقابة الطبية في مستشفى الأمراض المعدية.

ومن بين الـ 6 حالات وصل مواطنين صينيين اثنين إلى المستشفى قادمين من محطة السكك الحديدية، وتم نقلهما من أحد القطارات أثناء توجههم إلى باتومي.

ويؤكد ممثل السكك الحديدية الجورجية، داتشي تساجوريا، أن قرار نقل الصينيين إلى المستشفى بعد اشتباه الركاب بإصابتهما، ورفضهم السفر مع الصينيين.

وقالت مديرة مستشفى الأمراض المعدية في تبليسي، مارينا إزوجبايا، إن الحالات لا تزال تخضع للملاحظة، وسيتم أخذ العينات لفحصها في مختبر لوغار والتأكد من أن النتائج سلبية.

وبالنسبة للمواطنين الصينيين، أكدت إزوجبايا خلوهم من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وليس لديهم حمى أو سعال أو ضيق في التنفس.

وأشارت إلى أنهما غادرا شانغهاي قبل شهر وبقيا في دبي لمدة 3 أسابيع ، وبعد ذلك وصلوا إلى جورجيا.

فتاة جورجية ترفض الإخلاء الطبي من ووهان وتدعو العالم لنبذ العنصرية تجاه الصينيين

الاشتباه بإصابة فتاة بـ فيروس كوفيد-19 في جورجيا-كوتايسي

وصلت رحلة من مدينة ميلانو الإيطالية إلى مطار دافيد أغماشنبيلي الدولي في كوتايسي، وبعد إخضاع الوافدين للفحص، اشتبه المختصون بإصابة فتاة تبلغ من العمر 20 عاما، بفيروس كورونا.

وتم نقل الحالة المشتبه بها إلى مستشفى الأمراض المعدية، وحالتها مستقرة وطبيعية، ووفقا للملاحظات الأولية يعتقد الأطباء أن الحالة غير مصابة بالفيروس.

في غضون ذلك تم إرسال عينات الحالة إلى مختبر لوغار للبحث، والتأكد من خلوها من المرض، للوقاية ومنع انتشار فيروس فيروس كوفيد-19 في جورجيا.


يشار إلى أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا وصلت إلى 77658 حالة في الصين، فيما توفي 2663 شخصا بسبب المرض.

وسجلت العديد من دول العالم إصابات جديدة بالفيروس القاتل، منها كوريا الجنوبية، وإيطاليا وإيران، والكويت والبحرين، والعراق وأفغانستان ، وهو ما أثار مخاوف من أن يصبح الفيروس وباء عالميا.

وأعلنت إيطاليا اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 7 ، وإصابة 229 شخصا، في حين وصلت عدد الوفيات بإيران إلى 15 شخصا، ووقوع عشرات الإصابات.

اقرأ المزيد | حظر الحركة الجوية بين جورجيا وإيران بسبب كوفيد-19

المصدر : هلا جورجيا - وزارة الصحة الجورجية - وكالات أنباء
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي بموجب حقوق النشر - حافظ على المحتوى الأصيل للموقع ، وإذا رغبت في نسخ محتوى مع الإشارة للمصدر برجاء التواصل عبر إدارة الشبكة
إغلاق