فيروس كورونا حول العالم

801117 إصابة
38771 وفيات
172319 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

110 إصابة
0 وفيات
21 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة
أخبار عربية

فيروس كورونا في مصر .. أول حالة إصابة مؤكدة بـ COVID19

أعلنت وزارة الصحة المصرية قبل قليل في بيان مشترك مع ممثل منظمة الصحة العالمية ، ظهور أول حالة إصابة بمرض فيروس كورونا في مصر ، ذو المسمى الجديد “COVID19”.

فيروس كورونا في مصر .. بيان وزارة الصحة المصرية

حسب بيان وزارة الصحة والسكان المصرية ، العينة الإيجابية لحامل فيروس كورونا في مصر لشخص “أجنبي” وليس مصريا دون تحديد نوعه “ذكر أم أنثى” أو جنسيته أو جهة قدومه.

في هذا الصدد أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف اول حالة شخص أجنبي مصاب بمرض فيروس كورونا في مصر ، بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية سريرية.

وأضاف “مجاهد” أنه على الفور تم إبلاغ المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حسب بيان إعلان حالة الطوارئ العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى “دون تحديد اسمها تجنباً لإصابة سكان المنطقة بالذعر على ما يبدو” .

حيث تم عزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة حاملة للفيروس ولا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا.

وتابع في ذات السياق، أن الوزارة اتخذت اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا “فترة حضانة المرض”، لافتًا إلى متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذي كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

فيروس كورونا nCoV-2019 – أعراض كورونا وطرق العدوى والوقاية

وزيرة الصحة المصرية تعلن إجراءات التصدي لمنع انتشار فيروس كورونا في مصر

تعليق ممثل منظمة الصحة على ظهور فيروس كورونا في مصر

في هذا الصدد أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

وأكد “جون” أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة وقائية جيدة للتصدي لظهور أو انتشار فيروس كورونا في مصر ، وكيفية التعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها، كما أن مصر من أوائل الدول بإقليم شرق المتوسط التي أمدتها المنظمة بكواشف دقيقة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد.

Bivili

” نظريات المؤامرة وأشهر 10 شائعات .. تطارد فيروس كورونا NcOV-2019

مؤتمر وزارة الصحة ومكتب منظمة الصحة العالمية بخصوص حالة فيروس كورونا في مصر

وزارة الصحة المصرية ترفع درجات الاستعداد

كما عقدت وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، اجتماعًا موسعاً بقيادات الوزارة لمتابعة تطبيق خطة الوزارة في التصدي والتعامل مع فيروس كورونا في مصر ، وذلك بديوان عام الوزارة، مشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بمنافذ البلاد البرية والجوية والبحرية.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان المصرية انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات المصرية والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية، مشددة على رفع درجات الاستعداد للدرجة القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية.

تابع القراءة حول : اكتشاف فيروس يارا الغامض بعد فيروس كورونا .. هل يصبح 2020 عام الفيروسات ؟

المصدر : هلا جورجيا - وزارة الصحة والسكان المصرية - المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي بموجب حقوق النشر - حافظ على المحتوى الأصيل للموقع ، وإذا رغبت في نسخ محتوى مع الإشارة للمصدر برجاء التواصل عبر إدارة الشبكة
إغلاق