أخبار جورجيا

فيروس كورونا في جورجيا | 5 حالات تحت الملاحظة في تبليسي

ارتفعت حالات الاشتباه بالإصابة بـ فيروس كورونا في جورجيا إلى خمس حالات ، طفلين توأمين من الصين ، وثلاث مواطنين من جورجيا ، بينما أعلن مركز الأمراض المعدية والأوبئة في تبليسي أن الحالات الخمس مستقرة ونتائج فحص الفيروس ستظهر اليوم.

ثلاث حالات اشتباه بفيروس كورونا في جورجيا جديدة

أعلن أمس مركز الأمراض المعدية والأوبئة في تبليسي عن استقبال ثلاث حالات اشتباه جديدة بالإصابة بفيروس كورونا في جورجيا في واقعتين منفصلتين.

شاب جورجي عمره 24 عام ، عاد من الصين بعد تفشي الوباء ، وقدم إلى جورجيا براً عبر أذربيجان. قيل أنه كان في حالة طبيعية وقت دخوله الحدود الجورجية بينما اتصل بالطوارئ الطبية لاحقاً بعد ظهور أعراض حمى شديدة ودرجة حرارة مرتفعة عليه.

امرأة جورجية وطفلتها تم ملاحظة أعراض حمى على الأم لدى دخولها من مطار تبليسي ، وبتتبع خط سيرها فقد غادرت ووهان الصينية ” مركز تفشي فيروس كورونا ” إلى تايلاند ثم دبي ومنها إلى تبليسي.

لم تلاحظ أى أعراض مرضية على الطفلة ومع ذلك تخضع للملاحظة السريرية والفحوصات ايضاً في مستشفى تبليسي للأمراض المعدية والأوبئة.

التوأمان الصينيان في حالة مستقرة ونتائج الفحص تظهر اليوم

كانت مستشفى تبليسي للأمراض المعدية والأوبئة قد استقبلت بالأمس مجموعة سياحية صينية قادمة من كازبيجي حيث ظهرت أعراض حمى على طفلين توأمين يخضعان حاليا لفحص فيروس كورونا في جورجيا وحالتهم أيضًا مستقرة بينما تزال باقي المجموعة تحت الملاحظة . ” 9 سياح صينيين تم نقلهم لفحص فيروس كورونا في تبليسي “.

مدير مركز الأمراض المعدية يعلن اليوم نتائج فحص فيروس كورونا في جورجيا

أميران جامكيلريديزه : لا داعي للذعر

أميران جامكيلريدزه ، رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض  ، يحث السكان على عدم الذعر من فيروس كورونا في جورجيا.

حسب قوله، لا يوجد شيء خاص يحدث في جورجيا في هذا الصدد، ومع ذلك ، في حالة تأكيد ظهور فيروس كورونا في جورجيا ، فإن البلاد مستعدة للرد على هذا التحدي.

وأضاف أميران : “أؤكد مرة أخرى أن موسم الأنفلونزا مستمر. لذا فإن أعراض الأنفلونزا مشابهة لتلك التي يسببها هذا المرض ، والذي أؤكد أنه ليس في جورجيا حتى الآن، رغم أن البلاد في حالة تأهب. في حالة حدوث هذا النوع من الأمراض ، سيكون هناك استجابة فورية.

وأنهى أميران جامكريليدزه حديثه للقناة الأولى الجورجية  إن المستشفيات جاهزة لهذا الغرض ، وهناك كل أنواع الأدوية المتاحة ، كما تتوفر الخدمات الوبائية والوقائية.

بينما أعلنت وزارة الصحة عن صدور نتائج التحاليل النهائية لفحص الحالات الخمس المشتبه بحملها فيروس كورونا في جورجيا بنهاية اليوم.

 

المصدر : هلا جورجيا - مستشفى تبليسي للأمراض المعدية - القناة الاولى الجورجي 1TV

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى