17 Jun 2021, 10:33 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

177,863,347 إصابة
3,850,147 وفاة
162,367,017 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
اقتصاد وأعمالشؤون عربية

انطلاق فعاليات منتدى طريق الحرير في العاصمة الجورجية تبليسي

انطلقت فعاليات منتدى طريق الحرير 2019، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الجورجية تبليسي، بحضور 2000 مشارك من 60 دولة، بينهم مسؤولين وكبار الشخصيات ورجال أعمال.

وتتواصل فعاليات النسخة الرابعة من منتدى طريق الحرير على مدار يومي 22 و23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تحت رعاية مجلس الوزراء الجورجي .

ويهدف منتدى طريق الحرير إلى تعزيز التعاون التجاري بين دول العالم، وتمثل التظاهرة منصة للحوار رفيع المستوى بين الحكومات والشركات، وعقد اجتماعات ثنائية بينها.

وقال رئيس وزراء جورجيا، جيورجي جاخاريا، في كلمته خلال افتتاح منتدى طريق الحرير، إن المنتدى يعد منصة فعالة تهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول والشركات.

منتدى-طريق-الحرير-2019-تبليسي-جورجيا-1
كلمة رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا في افتتاح فعاليات منتدى طريق الحرير في تبليسي

وأعرب جاخاريا، عن فخر بلاده بأن تكون جزءا من مبادرة طريق الحرير، لافتا إلى دورها التاريخي البارز في تطوير طريق الحرير، فضلا عن دورها الحالي أيضا.

وأوضح أن مبادرة طريق الحرير تبحث سبل إنشاء ممرات جديدة للنقل التجاري بين آسيا وأوروبا، إلى جانب تطوير تلك الممرات القائمة حاليا، وذلك وفق مبادئ التعاون المتبادل والربح المشترك.

بالفيديو : الكلمة الكاملة لرئيس الوزراء الجورجي جيورجي جاخاريا


على هامش المنتدى كان رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا قد التقى وزير المواصلات القطري:

جيورجي جاخاريا يبحث مع وزير المواصلات القطري فرص الاستثمار في جورجيا

المصدر : المكتب الصحفي لرئاسة الوزراء – تغطية هلا جورجيا

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى