أخبار جورجياحوادث وقضايا

فرق البحث و الإنقاذ و الإغاثة INSARAG تستعد لتصنيف الأمم المتحدة

أعلنت إدارة الطوارئ في وزارة الشؤون الداخلية الجورجية تلقي فرق البحث و الإنقاذ و الإغاثة الجورجية تدريبات مكثفة في حالات الكوارث و الزلازل والحرائق ، وذلك تحت إشراف دولي استعدادًا لتصنيف الأمم المتحدة ببرنامج INSARAG .

وأجرى ممثلون عن منظمة الحماية المدنية الألمانية (THW) تدريبًا خاصًا لـ 20 من رجال الإنقاذ الذين اختارتهم خدمة إدارة الطوارئ التابعة للفريق الاستشاري الدولي للبحث والإنقاذ INSARAG.

وغطى التدريب عمليات بحث وإنقاذ مدنية مرتبطة بـ الزلازل والكوارث الطبيعية، فضلاً عن إنشاء مركز لإدارة الحوادث.

قام المرشدون الألمان بتقييم قدرات دائرة إدارة الطوارئ التابعة لوزارة الشؤون الداخلية، ووضعوا خطة عمل مستقبلية من أجل التحضير للتصنيف المقبل الخاص بجودة العمل .

وكشفت الإدارة أن هذا التعاون الدولي سوف يستمر في المستقبل، لمدة عام مقبل، على أن تشارك فرق البحث و الإنقاذ و الإغاثة الجورجية في الدورات التدريبية الدولية، كما سيصل ممثلو الجانب الألماني أيضًا إلى جورجيا لمراقبة عملية الإعداد.

منظمة تدريب فرق البحث و الإنقاذ و الإغاثة الأممية INSARAG

منظمة-INSARAG-لتدريب-فرق-الإنقاذ-البحث-الإغاثة

ومن المقرر أن تزور جورجيا بعثة التقييم الخاصة بالفريق الاستشاري الدولي للبحث والإنقاذ التابع للأمم المتحدة في يونيو 2021 ، على أن تقرر بعد 36 ساعة من التدريب ما إذا كانت خدمة إدارة الطوارئ ستحصل على تصنيف INSARAG.

yorktowers

ويقوم عمل الفريق على وضع معايير وتصنيف لـ فرق البحث و الإنقاذ و الإغاثة بالمناطق الحضرية الدولية المعروفة باسم “USAR”، وكذلك منهجية لتنسيق الاستجابة الدولية في أعقاب الزلازل والكوارث الهيكلية المنهارة، حيث إذا حصلت جورجيا على تصنيف “ممتاز” به، سيتيح لها ذلك المشاركة بمهام الإنقاذ الدولية.

كما ستصبح جورجيا أول دولة في المنطقة، والثالثة في العالم التي تصنف ضمن فئة ممتازة بتصنيف INSARAG .

وتستهدف إدارة الطوارئ التابعة لوزارة الشؤون الداخلية استراتيجيات فعالة من أجل الحصول على هذا الاعتماد الخاص بـ INSARAG.

دول عربية نالت التصنيف الدولي

من الجانب العربي كانت الأمارات العربية المتحدة قد أنهت تدريبات فرقها عام 2009 وحصلت على تصنيف “متوسط” وفي عام 2013 حصلت على تصنيف ممتاز (ثقيل) ولكنها فقدت التصنيف بعده بعدة أعوام ،إلا انها بدأت في الـ 20 من مارس الجاري تدريبات جديدة لإستعادة التصنيف الدولي الخاص بـ فرق البحث و الإنقاذ و الإغاثة الدولية INSARAG

تابع القراءة : هزة ارضيه (زلزال) في جورجيا كل 7 دقائق .. هل تصدق ؟!

جهود الإطفاء في جورجيا :حريق غامض في تيمكا يكشف عن جريمة قتل عمد في تبليسي

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: