فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

تقليص فترة الحجر الصحي إلى 8 أيام ويمكن طلب العزل المنزلي بدلا من الحجر

أعلن رئيس وزراء جورجيا، جيورجي جاخاريا، عدة قرارات جديدة، أهمها تقليص الحجر الصحي للوافدين إلى 8 أيام، وإلزامية حمل المسافرين الأجانب شهادة خلو من فيروس كورونا قبل 72 ساعة من الدخول.


ووفقا لتصريحات رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا، بعد اجتماع مجلس تنسيق الطوارئ، فقد اتخذت حكومة جورجيا العديد من القرارات الجديدة لتخفيف القيود من جهة، والسيطرة على الحالة الوبائية المرتفعة في البلاد، وخاصة إقليم أدجارا – باتومي من جهة أخرى.

1- فترة الحجر الصحي الجديدة 8 أيام فقط

أشار جاخاريا، بعد مراجعة مجلس إدارة الوباء بوزارة الصحة، أنه تقرر تقليص فترة الحجر الصحي للمسافرين الوافدين إلى جورجيا، من 12 يوما إلى ثمانية أيام فقط، مع إلزامية إجراء فحص PCR جديد في اليوم الثاني عشر.

وتعليقا على القرار تقول وزيرة الصحة إيكاترينا تيكارادزه، إن 96% من الحالات الوافدة تحت الحجر الصحي كانت تظهر إيجابياتهم في اليوم السادس إلى اليوم الثامن فقط من فترة الحجر الصحي. وعليه فإنه من الآمن خروج المواطنين الوافدين إلى جورجيا، بعد اليوم الثامن إذا ثبت سلبية حملهم لفيروس كورونا المستجد COVID-19.

وأضاف أميران جامكريلادزه، مدير المركز الوطني للأمراض المعدية، بأن القرار يسري على الوافدين إلى جورجيا من الخارج، سواء كانوا جورجيون أو أجانب. بينما تستمر فترة الحجر الصحي للمخالطين لحالات إصابة داخل البلاد 12 يوما كما هي.

كانت حكومة جورجيا قد قررت من قبل، في منتصف أغسطس الماضي، تقليص فترة الحجر الصحي من 14 إلى 12 يوما.

2- فحص PCR قبل السفر بـ 72 ساعة

ألزم القرار الجديد، والذي يسري من 15 سبتمبر الجاري، جميع المسافرين إلى جورجيا، حمل شهادة خلو من فيروس كورونا (تحليل PCR)، قبل الوصول إلى الأراضي الجورجية بـ 72 ساعة. وفي الوقت الحالي يسري القرار على مواطني الدول المسموح لها بدخول جورجيا بدون حجر صحي، أي مواطني ألمانيا وفرنسا ولاتفيا وإستونيا وليتوانيا، والمقيمين في الدول الخمس.

أما باقي دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك حالات الدخول الاستثنائية من جميع الجنسيات الأخرى، من حاملي الإقامة الدائمة، أو حاملي تصريح دخول رجال الأعمال، أو حائزي فيزا العمل عن بعد 6 أشهر، مازال عليهم دخول الحجر الصحي الإلزامي لمدة 8 أيام من تاريخ الوصول إلى البلاد، مع إجراء PCR في اليوم الـ 12.

3- طلب العزل المنزلي عوضا عن الحجر الصحي

من اليوم أصبح ممكنا للمسافرين إلى جورجيا، سواء من المواطنين أو الأجانب، التقدم بطلب استبدال فترة الحجر الصحي بالعزلة الذاتية “العزل المنزلي”، حيث وضعت وزارة الصحة في جورجيا استمارة خاصة بطلب العزلة الذاتية. ونشرت على موقع حكومة جورجيا وموقع stopcov.ge

ويجب على المسافرين ملء الاستمارة قبل ثلاثة أيام على الأقل من موعد الوصول المقرر إلى جورجيا

يجب الإشارة إلى التفاصيل الشخصية والمعلومات الخاصة بمنطقة العزل الذاتي التي يحددها المسافر سواء كانت شقة مستأجرة أو مملوكة أو فندق وخلافه. وبعد ذلك، سيقوم ممثلو وزارة الصحة، جنبًا إلى جنب مع الشخص المسؤول المشار إليه (قد يكون المالك أو المؤجر أو إدارة الفندق) بإجراء تقييم أولي لمنطقة العزل الذاتي لغرض قبول الطلب.

حالات استبدال الحجر الصحي بالعزل المنزلي:

  1. ظروف صحية خاصة.
  2. الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
  3. القصر، والأطفال دون السن القانوني (تحت 18 عام).
  4. الشيخوخة (الرجال والنساء فوق سن 60 عام).

تجدر الإشارة إلى أنه يجب إرفاق صورة ضوئية واضحة لكل من (جواز السفر أو بطاقة الهوية الجورجية) وكذلك المستند الداعم لحالة مقدم الطلب، سواء شهادة صحية، أو إثبات العجز.

كما يمكن إضافة باقي أفراد الأسرة لطلب استبدال الحجر الصحي، مثل الزوجة أو الأبناء أو الآباء.

يمكنك ملء طلب استبدال فترة الحجر الصحي بالعزل الذاتي عبر هذا الرابط

المصدر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى