أخبار جورجيا

فتاة جورجية ترفض الإخلاء الطبي من ووهان وتدعو العالم لنبذ العنصرية تجاه الصينيين

رفضت الفتاة الجورجية الجريئة ، نيني دافليانيدزه، الإخلاء الطبي من ووهان مع غيرها من المواطنين الجورجيين الذين نقلتهم فرنسا وتركيا من المدينة المنكوبة وتدعو العالم لنبذ العنصرية تجاه الصينيين في أزمتهم.

نينو الجريئة ترفض الإخلاء الطبي من ووهان

نينو في آخر صورها عبر فيسبوك تدعو لنبذ العنصرية
نينو في آخر صورها عبر فيسبوك تدعو لنبذ العنصرية

قالت نينو دافليانيدزه، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على موقع فيسبوك، إن الوضع خطير في ووهان حيث تقيم، لكن لا يوجد سبب يدعو للذعر، لذلك قررت البقاء ولم تغادر مثل غيرها من المواطنين الجورجيين في ووهان.

وظهرت الفتاة الجورجية وهي ترتدي كمامات للوقاية من الفيروس أثناء توجهها لأحد المتاجر، وأكدت أن الجميع في مدينة ووهان يلتزمون بإجراءات الوقاية من الإصابة بالفيروس الجديد.

أضافت نينو : ” لا يوجد نقص في الأغذية في المتجر كما تلاحظون ، نعم من وقت لآخر تنقص بعض السلع لكن في العموم الأمور جيدة”.

وعند دخول دافليانيدزه إلى المتجر تم فحصها والتأكد من درجة حرارتها، ومن ثم سُمح لها بالدخول وشراء احتياجاتها، كذلك الحال بالنسبة إلى كل شخص يدخل المتجر.

أضافت نينو وهي ترفع الفيديو لأصدقائها : ” بالمناسبة ، أثناء خروجي من المتجر للمنزل كنت أحمل أكياس ثقيلة ، وأكثر من مرة يعرض علي المواطنين المساعدة ، الصينيون لطفاء معي حقاً ولا أري سببا لهذه العنصرية العالمية التي أشاهدها عبر مواقع التواصل تجاه الصينيون”.

شاهد الفيديو الذي نشرته نينو دافليانيدزه عبر حسابها على فيسبوك :

آخر صورة نشرتها نينو عبر حسابها على فيسبوك تطمئن عائلتها وأصدقائها : ” أنا بخير .. ماذا عنكم؟ “

نحن في وقت الإتحاد لمواجهة خطر وليس وقتاً للتفرقة والعنصرية والتنمر

Bivili

نينو دافليانيدزه – مواطنة جورجية في ووهان

إجلاء المواطنين الجورجيين من ووهان

كانت وزارة الخارجية في جورجيا قد أعلنت وجود 10 من المواطنين الجورجيين في ووهان ، وقد تم تأكيد مغادرة بعضهم، فيما فضل 3 منهم البقاء في المدينة الصينية.

وفي الصين، يوجد نحو 200 مواطن جورجي بمدن متفرقة، لكنهم بعيدين عن بؤرة تفشي الفيروس ولا يوجد خطر على وجودهم هناك حسب إعلان وزارة الخارجية الجورجية.

تم الإخلاء الطبي من ووهان لـ 5 من المواطنين الجورجيين مؤخرا، عبر طائرتين تركية وفرنسية، ويؤكد المسؤولون أن المواطنين الجورجيين ليس لديهم علامات الإصابة بفيروس كورونا ومع ذلك يجب إخضاعهم للمراقبة الطبية مدة 14 يوماً قبل وصولهم إلى جورجيا.

وأعرب وزير الخارجية الجورجي ديفيد زالكالياني، عن شكره لتركيا التي رتبت رحلة جوية لإجلاء 3 من المواطنين الجورجيين في ووهان ، وكذلك فرنسا التي جلبت مواطنين جورجيين آخرين.

جورجيا تزيد من إجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا

أوقفت جورجيا رحلات الطيران المباشرة مع الصين تخوفا من انتشار فيروس كورونا، وأفادت وكالة الطيران المدني أن تعليق الرحلات المباشرة سيستمر حتى يوم 29 من مارس القادم. بينما استمرت رحلات خاصة عالمية من بعض الدول بغرض الإخلاء الطبي من ووهان لرعاياها.

” هل ظهر فيروس كورونا في جورجيا ؟ وما خطة الدولة للمواجهة المحتملة !!

وفي وقت سابق، تم رفع حالة التأهب في المطارات، وإخضاع المسافرين القادمين من الصين للفحص الطبي، وتزويدهم بمعلومات عن أعراض الفيروس وسبل الوقاية.

ورغم إعلان المركز الوطني الجورجي لمكافحة الأمراض أنه لم يتم تأكيد أي حالات فيروس كورونا في جورجيا حتى الآن، إلا أن المسؤولين في البلاد يشددون على قدرة نظام الرعاية الصحية في البلاد على الاستجابة بفعالية في حالة ظهر الفيروس في جورجيا طبقاً لإعلان حالة الطوارئ العالمية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية

” فيروس كورونا nCoV-2019 : إعلان حالة الطوارئ العالمية .. ماذا يعني ذلك؟

Yorktowers

فيروس كورونا يحصد مزيدا من الأرواح

قالت السلطات الصحية الصينية اليوم الإثنين إنها تلقت تقارير بوجود 2829 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد و57 حالة وفاة جديدة يوم الأحد من 31 منطقة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة إنه من بين حالات الوفاة، هناك 56 حالة في مقاطعة هوبي بوسط الصين وحالة واحدة في بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي البلاد.

وأضافت اللجنة أن إجمالى الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا وصل الى 17318 حالات في نهاية يوم الأحد، مشيرة الى أن ما مجموعه 362 شخصا توفوا بسبب المرض.

وتابعت أن 2296 مريضا ما زالوا في حالة خطيرة، بينما يشتبه بإصابة 21558 شخصا بالفيروس، وقد خرج ما مجموعه 475 شخصا من المستشفى بعد شفائهم.

وسجلت منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة 15 حالة مؤكدة حتى نهاية يوم الأحد، بينما تم تسجيل 8 حالات في منطقة ماكاو الادارية الخاصة و10 حالات في مقاطعة تايوان.

المصادر : هلا جورجيا - فيسبوك - المركز الوطني لمكافحة الأمراض
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق