فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
شؤون عربية

غرفة التجارة الجورجية اللبنانية.. عام من جهود التبادل التجاري بين جورجيا ولبنان

أكد رئيس غرفة التجارة الجورجية اللبنانية، د. أنستاس المر، أن الغرفة حققت الكثير من الإنجازات الاقتصادية والتجارية خلال العام الأول من تأسيسها، معربا عن أمله في تحقيق مزيد من النجاحات خلال الفترة القادمة.

وأشار رئيس غرفة التجارة إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الأول على تأسيس الغرفة، من توقيع مذكرات تفاهم، وتبادل للزيارات رفيعة المستوى بين مسؤولين من البلدين لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية ومناقشة مشاريع تجارية.

عام على إطلاق غرفة التجارة الجورجية اللبنانية

أنستاس المر رئيس غرفة التجارة الجورجية اللبنانية في افتتاح منتدى الأعمال 2019
د. أنستاس المر رئيس غرفة التجارة الجورجية اللبنانية في افتتاح منتدى الأعمال 2019

وقال سعادة القنصل الدكتور انستاس المر، قنصل لبنان الفخري في جورجيا
رئيس غرفة التجارة الجورجية اللبنانية، في بيان صادر بمناسبة الذكرى السنوية الأولى على إطلاق غرفة التجارة الجورجية اللبنانية، “لقد كان عاما مليئا بالإنجازات، ولكن هذه ليست سوى البداية؛ لأن تحدياتنا كبيرة وأهدافنا أكبر”.

وأضاف “حبنا لبلداننا واخلاصنا لتحقيق أفضل العلاقات الاقتصادية الثنائية وعملنا من أجل رفاهية مواطنينا لن يوقفه فيروس أو أي نوع آخر من المشاكل، حتى لو كان العالم يتغير فإن شغفنا بجورجيا ولبنان سيظل كما هو وستكون جهودنا أكبر للعام القادم”.

كما لفت إلى تكريم الغرفة  لأساتذة جورجيين تقديرا لجهودهم في ترجمة كتب الأدباء اللبنانيين من العربية إلى اللغة الجورجية، من بينها أعمال لجبران خليل جبران وميخائيل نعيمة وأمين الريحاني.

وشاركت الغرفة في تطوير برنامج تدريبي تنفيذي رفيع المستوى “Mini-MBA” مع جامعة كاريزما في باتومي وبالتعاون مع المجلس العالمي للأعمال والتجارة، لمجموعة من المتدربين اللبنانيين مجانًا.

وأعرب الدبلوماسي اللبناني عن شكره لكل من ساهم في دعم غرفة التجارة الجورجية اللبنانية من أعضاء وشركاء ومسؤولين من البلدين، والوزارات المعنية والهيئات التجارية والتجارية والبعثات الدبلوماسية في كل من لبنان وجورجيا على ثقتهم ودعمهم.


يشار إلى أن غرفة التجارة الجورجية اللبنانية تأسست في مايو 2019، بمبادرة من غرفتي التجارة والصناعة في كل من جورجيا ولبنان، بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتعزيز التعاون بين الشركات وتسهيل الاستثمارات بين البلدين.

‎وافتتحت غرفة التجارة أنشطتها في تبليسي بمنتدى الأعمال اللبناني في الـ 16 من مايو 2019  الذي جمع أكثر من 40 شركة استثمارية لبنانية ضخمة لفتح الباب للاستثمارات اللبنانية في جورجيا.

تابع أعمال المنتدى: منتدى الأعمال اللبناني في تبليسي .. تحدي ديناميكي لمستقبل أفضل

المصادر : هلا جورجيا - غرفة التجارة اللبنانية في تبليسي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى