فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

أنوار عيد الميلاد المجيد واحتفالات رأس السنة تضيء ليل تبليسي

تجري أعمال تزيين شوارع مدينة تبليسي بأنوار عيد الميلاد خلال هذه الأيام، لإضفاء البهجة في نفوس سكانها وزوارها، وذلك بالتزامن مع حلول احتفالات رأس السنة الميلادية.

أنوار العام الجديد تضيء ليل تبليسي

قام مجلس البلدية بتثبيت ملايين المصابيح الكهربائية الصغيرة على طول شوارع المدينة الرئيسية، ووضع التماثيل المتوهجة والزخارف الملونة في العديد من المناطق.

وتمّ تزيين شارع روستافيلي وساحة أوربلياني بزخارف مميزة، كما تم وضع شجرة عيد الميلاد الرئيسية في قلب مدينة تبليسي، ومن المخطط أن تُضاء الشجرة يوم 25 سبتمبر وسط مراسم احتفالية.

وقال مجلس بلدية تبليسي في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، إنه خلال المرحلة الأولى يتم تثبيت أضواء وديكورات السنة الجديدة في شوارع تسيريتيلي، روباكيدزي، تامار كينج، فازا-بشافيلا، كازبيجي، جوراميشفيلي، كوستافا، كانديلاكي، جامساخورديا، دوليدزه، تشولوكشفيلي، تاماراشفيلي، وميليكاشافيلي.

فيما سيتم تزيين الطرق والشوارع المتبقية في العاصمة في الأيام التالية، حيث لا تزال أعمال تزيين الشوارع والأماكن العامة تجري على قدم وساق سواء في داخل المدينة أو على أطرافها.

زينة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة 2020 تضيء شوارع تبليسي 1

عيد الميلاد المجيد في جورجيا 7 يناير

تحتفل جورجيا ، مثلها مثل باقي الدول المسيحية الأورثوذكسية بالعام الجديد في ليلة 31 ديسمبر / كانون الأول ، قبل سبعة أيام من احتفالات عيد الميلاد المجيد الاورثوذكسي في الـ 7 من يناير / كانون الثاني.

حيث يختلف تقويم الكنيسة الكاثوليكية التي تعتبر الـ 25 من ديسمبر / كانون الأول هي ليلة عيد الميلاد المجيد ” الكريسماس ” ، عن تقويم الكنيسة الأورثوذكسية التي تعتبر الـ 7 من يناير هي ليلة عيد الميلاد المجيد.


جديرا بالذكر أن أهم ثلاث احتفالات دينية في جورجيا هم عيد القيامة وعيد الميلاد وثالثهم أهمية عيد القديس سان جورج “جيورجوبا” : جورجيا تحتفل بعيد القديس سان جورج ” مارجرجس ” في تبليسي

المصدر : هلا جورجيا - مجلس مدينة تبليسي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى