أخبار عربية

عودة العراقيين العالقين في ووهان .. بعد استغاثتهم عبر السوشيال ميديا

عاد الطلاب والأسر العراقيين العالقين في ووهان المنكوبة ، جراء تفشي فيروس كورونا ، إلى العاصمة العراقية بغداد تحت شروط الحجر الصحي مخافة تفشي الفيروس في العراق.

استغاثات متكررة عبر مواقع التواصل وراء عودة العراقيين العالقين في ووهان

يوماً بعد يوم تثبت وسائل التواصل الاجتماعي تأثيرها على الحكومات والرأي العام ، بعد بث مجموعة من الأسر العراقية فيديو عبر موقع فيسبوك تم تداوله واعادة نشره آلاف المرات ، أخيراً تحركت الحكومة العراقية لإجلاء الأسر والطلاب العراقيين العالقين في ووهان ، بؤرة تفشي فيروس كورونا القاتل ، خاصة بعد إعلان حظر التجوال وعزل المدينة بالكامل.

وناشد طلبة دراسات عليا مقيمين في مدينة ووهان عبر مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل، الحكومة لإجلائهم مع عوائلهم، وإنقاذهم والنظر بعين الإنسانية في مصيرهم كونهم محتجزين في منازلهم لأكثر من أسبوعين.

” بالفيديو: مدينة الموت ” ووهان ” .. عراقيون: محاصرون في مدينة الرعب وآخرون أردنيون عادوا من الموت

على إثر صدى استغاثتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعت لجنة حقوق الإنسان النيابية في العراق الحكومة، إلى إعادة الطلبة العراقيين من الصين، عقب تفشي فيروس “كورونا”

عودة العراقيين العالقين في ووهان عبر خطوط إيرانية !

بالتنسيق بين وزارة الخارجية العراقية والخارجية الإيرانية تم إجلاء العراقيين العالقين في ووهان عبر خطوط طيران ” ماهان ” الإيرانية ، حيث تم إجلاء رعايا إيرانيين وسوريين وعراقيين معاً .

ويذكر أن وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، أعلن يوم أمس الثلاثاء ، عن عودة الطلاب العراقيين وعوائلهم، وعددهم 57 شخصا، من مدينة ووهان في الصين، مصدر انتشار فيروس “كورونا”.

في حين أبدت رابطة الطيارين العراقيين استياءها من إجلاء الرعايا العراقيين عبر الخطوط الإيرانية حيث نشرت بيان عبر صفحتها على فيسبوك جاء فيه : ” (نحن اولى باخلاء ابناءنا) .. كطواقم جوية وطائرات كنا بانتظار الامر و لكن !!!! “.

حسب رويترز ” حطت طائرة ماهان اير في طهران حيث تم إجلاء الجالية الإيرانية ، وتم الكشف المبدئي على الأسر العراقية ، ثم استكملت الرحلة إلى مطار بغداد الدولي”.

حسب تصريحات الخارجية العراقية فإن العراقيين العالقين في ووهان وصلوا مطار بغداد حيث تم نقلهم تحت شروط إجراءات صحية مشددة إلى مستشفى الفرات القريبة من مطار بغداد والتي تم تجهيزها لاستقبالهم ليخضعوا لحجر صحي مدته 14 يوماً حسب تعليمات إعلان حالة الطوارئ العالمية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

Bivili

” فيروس كورونا nCoV-2019 : إعلان حالة الطوارئ العالمية .. ماذا يعني ذلك؟

تابع القراءة حول الجدل الدائر حول فيروس كورونا الجديد بين شائعات منتشرة ونظريات المؤامرة :

نظريات المؤامرة وأشهر 10 شائعات .. تطارد فيروس كورونا NcOV-2019

المصدر : هلا جورجيا - وكالات أنباء - مصدر الصور " وكالة رويترز "
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق