25 Feb 2021, 4:29 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

113,265,955 إصابة
2,512,171 وفاة
88,838,809 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياحة وطيران

استئناف الرحلات الجوية الداخلية في جورجيا.. والقطرية تبدأ من اليوم “15 فبراير” رحلات يومية إلى تبليسي

من اليوم، ستعود الرحلات الجوية الداخلية بين مطارات جورجيا. رغم توقف وسائل المواصلات العامة الأخرى للنقل بين المدن، إلا أن النقل الجوي الداخلي يظل الأكثر أمانا خلال الفترة الوبائية.


وفقا لما أعلنته شركة الرحلات الجوية الداخلية، فانيليا سكاي، فإنه اعتبارًا من 12 فبراير، تم استئناف الرحلات الداخلية من ناتاختاري إلى مطاري ميستيا وأمبرولاوري والعكس بالعكس بعد تحسن الوضع الوبائي في البلاد. سيتم تشغيل الرحلات مرتين في الأسبوع.

ووفق تصريح رابطة المطارات الجورجية، فإن المطارات المحلية، مثل المطارات الدولية، تتوافق مع جميع معايير السلامة أثناء جائحة COVID-19. حيث تم تجهيز مطارات نتختاري وأمبرولاوري وميستيا وفقًا لجميع المتطلبات التي تحددها إرشادات الطيران، فيما يخص الرحلات الجوية الداخلية.

وقالت رابطة المطارات الجورجية إن سعر التذكرة وقواعد البيع وكذلك الشروط التفضيلية التي كانت تنطبق على الأطفال والرضع ما زالت سارية “.

الرحلات الجوية الداخلية في جورجيا

“من اليوم ، استأنفنا الرحلات الداخلية في المناطق الجبلية بجورجيا. سيتم تشغيل الرحلات المنتظمة من ناتاختاري إلى مطاري ميستيا وأمبرولاوري في الفترة من فبراير إلى مارس مرتين في الأسبوع على متن طائرات صغيرة. نود أن نشير إلى أنه خلال هذا الموسم تستمر  الرحلات الجوية الداخلية في اتجاه تبليسي – باتومي أيضًا. في الفترة من فبراير إلى مارس ، سيتم تشغيل الرحلات إلى باتومي مرتين في الأسبوع. ويتعين على الركاب ارتداء العمامة في كل من الصالة وعلى متن الطائرة” – يقول ممثل شركة الخطوط الجوية الداخلية في بيان.

جداول الرحلات الجوية الداخلية في جورجيا:

  • تبليسي “09:00” – باتومي – “11:00” تبليسي | رحلتان أسبوعيًا كل أثنين وجمعة | سعر التذكرة 125 لاري.
  • نتختاري “15:30” – أمبرولاوري – “16:45” نتختاري | رحلتان أسبوعيًا كل أحد وجمعة | سعر التذكرة 50 لاري.
  • نتختاري “10:00” – ميستيا – “12:00” نتختاري | رحلتان أسبوعيا كل أثنين وجمعة | سعر التذكرة 90 لاري.

بينما في الوقت الحالي لا تزال رحلات “كوتايسي – ميستيا – كوتايسي” معلقة.

دعنا نذكرك أن الشركة تمنح خصمًا  30٪ للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة. والسفر مجاني للأطفال دون سن 3 سنوات. يمكن شراء التذاكر عبر منصة الشركة من خلال الرابط التالي.

وتوفر الشركة حافلات مجانية من ميدان الجمهورية الأولى في روستافيللي، بتبليسي العاصمة، لنقل الركاب إلى مطار نتختاري الذي يبعد عن العاصمة 28 كم في اتجاه الشمال.


وقد نظمت وكالة الطيران المدني وشركة إدارة المطارات الدولية TAV، اجتماع عمل حول لوائح جائحة COVID 19 في مطار تبليسي الدولي. حضر الاجتماع ممثلو 21 شركة طيران ووزارة الداخلية وأمن الطيران وخدمة الإيرادات إلى جانب إدارة المطار.

وكان الموضوع الرئيسي للمناقشة في الاجتماع، هو إمكانية استئناف النقل البري الدولي للمسافرين، وأنظمة عبور الحدود والتحديات ذات الصلة.

أما وفقًا لـ EUROCONTROL، لوحظ اتجاه إيجابي في سوق الطيران الجورجي. وبحسب الإحصائيات التي نشرتها المنظمة، فقد ارتفعت وتيرة الرحلات في جورجيا خلال الأسبوعين الأولين لرفع الحظر عن الحركة الجوية بنسبة 23%.


وفي سياق مماثل، ستقوم الخطوط الجوية القطرية بزيادة وتيرة تسيير رحلاتها إلى جورجيا بمعدل رحلة يوميا.

واعتبارًا من اليوم 15 فبراير، سيتم استئناف الرحلات المنتظمة على الخط الجوي “الدوحة – تبليسي – الدوحة” بشكل يومي. حيث منحت وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، للخطوط الجوية القطرية تصريحًا لتشغيل خدمات جوية منتظمة في 3 فبراير 2021. ويُذكر أن الخطوط الجوية القطرية دخلت سوق الطيران الجورجي منذ عام 2012.

تحذر وكالة الطيران المدني المسافرين من أنه بسبب الوضع الوبائي، فإن القيود الحدودية والمتطلبات الصحية تتغير بشكل دوري من قبل الدول، الأمر الذي ينعكس في قرارات شركات الطيران بتوسيع أو تجديد الحركة الجوية في اتجاه أو آخر. يتم حث المواطنين على توخي الحذر عند التخطيط لرحلة ، لقراءة اللوائح الحدودية والصحية التي تفرضها دولة الوجهة بعناية ، وإخطارات شركات الطيران ، وإعلانات المصدر الرسمية والجداول الزمنية.
المصدر: هلا جورجيا - وكالة الطيران المدني

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى