فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياحة وطيران

عودة تدريجية حذرة لنشاط الحركة الجوية في جورجيا.. وشروط خاصة لرجال الأعمال من مختلف دول العالم

مزيد من البيانات الكاملة أصدرها مجلس وزراء جورجيا اليوم لعودة الحركة الجوية في البلاد، فتكون حرة تماما بين 5 دول أوروبية، وضوابط مع باقي دول القائمة الخضراء.. وشروط ميسرة لرحلات رجال الأعمال.


وفقا لبيان مجلس التنسيق الذي صرح به مستشار رئيس وزراء جورجيا إيراكلي شيكوفاني فإن قرارات فتح الحركة الجوية جاءت على مسارات ثلاثة كالتالي:

الحركة الجوية الحرة مع 5 دول أوروبية

وفقًا لمستشار رئيس وزراء جورجيا إيراكلي شيكوفاني ، فإن هذه البلدان هي: ألمانيا وفرنسا ولاتفيا وليتوانيا وإستونيا.

حيث سيتمكن مواطني تلك الدول من اجتياز الحدود الجوية لجورجيا عن طريق الطيران المباشر فقط. وعليهم ملء نموذج إلكتروني مصمم خصيصًا لتسجيل تاريخ السفر خلال الـ 14 يوماً السابقة للرحلة، وكذلك بيانات الاتصال ومعلومات إضافية حول الإصابة أو المخالطة للمصابين بعدوى فيروس كورونا.

أيضًا سيتم فحصهم حراريا قبل اجتياز الحدود، وإذا كان لأحد منهم أعرض ارتفاع في الحرارة عن 37م، أو أعراض أخرى ظاهرية، سيتم احتجازهم لفحص PCR.

أما أولئك الذين لديهم تاريخ سفر إلى بلدان خارج الاتحاد الأوروبي أو بلدان عالية المخاطر يخضعون للحجر الصحي الإلزامي

وخلال فترة إقامتهم في جورجيا سيكون مركز اتصال خاص بكل مجموعة سياحية “من قٍبل وزارة الصحة” مسؤولا عن رعاية المجموعة ومتابعتها.

ووفقا لمستشار رئيس الوزراء، فإنه بالإضافة إلى الدول الخمس المذكورة أعلاه، هناك المزيد من المفاوضات الجارية مع البلدان التي فتحت أيضا الحدود غير المشروطة لجورجيا.

الحركة الجوية المقيدة لباقي دول الاتحاد الأوروبي وقائمة الـ14

أما بالنسبة لبقية دول الاتحاد الأوروبي، فقد أخذ مجلس الوزراء بعين الاعتبار أن عدة دول منها فتحت حدودها أمام الدول غير المدرجة في القائمة الآمنة “قائمة الـ14” التي حددها الاتحاد الأوروبي.

لذا فمن المهم بالنسبة لنا أن نراعي ذلك بشدة سواء في الرحلات القادمة عبر أوروبا أو عبر الدول الـ 14 المدرجة بالقائمة الآمنة للاتحاد الأوروبي.

مواطنو تلك الدول سيتمكنون من دخول جورجيا شريطة الخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما.

وفي هذه المرحلة، لم تفتح البلدان التالية الحدود لجورجيا: النمسا ، بلجيكا ، بلغاريا ، الدنمارك ، النرويج ، مالطا ، فنلندا ، سويسرا ، الجمهورية التشيكية ، سلوفاكيا ، هنغاريا. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة مع المجر للعمل على استعادة الحركة الجوية.

وقد أعربت بعض البلدان (إيطاليا وقبرص وأيسلندا وسلوفينيا) عن استعدادها لفتح الحركة الجوية السياحية من خلال فرض قيود محددة، بما في ذلك على أولئك الذين يجب أن يكملوا الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا.

وتجدر الإشارة إلى أن التوصيات التي ينشرها الاتحاد الأوروبي وقائمة الدول الواردة فيه يتم تحديثها كل أسبوعين، وبالتالي ستقوم جورجيا أيضًا بمراجعة قائمتها الآمنة كل أسبوعين.

الحركة الجوية المشروطة لرجال الأعمال حول العالم

وفقا للبيان ذاته أعلن إيراكلي شيكوفاني مستشار رئيس الوزراء أنه من أجل تعزيز النشاط الاقتصادي والتجاري فإن رجال الأعمال من مختلف الجنسيات والوجهات سيتم السماح لهم بدخول جورجيا من 1 أغسطس وفقا لترتيبات خاصة مع وكالات الطيران الخاصة بهم تشمل الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما “على نفقة الزائر” أو إجراء اختبار PCR كل 72 ساعة أثناء رحلة عمله إلى جورجيا.

بينما يستثنى من ذلك رجال الأعمال القادمين من الوجهات الخمس السابقة، أو المقيمين فيها وليس لديهم سجل سفر إلى وجهة أخرى خلال 14 يوما تسبق تاريخ الوصول إلى جورجيا.


ويتابع البيان بأن الحدود البرية ستظل مغلقة من الجانب الجورجي لدخول الأجانب، طالما لم يكن من رجال الأعمال أو الطلبة أو المقيمين، شريطة الخضوع للحجر الصحي الإلزامي.. نظرًا لخطورة الوضع الوبائي على جميع الحدود البرية في تركيا، أرمينيا، أذربيجان، وروسيا. بينما مغادرة الأراضي الجورجية تظل رهن الرغبة الشخصية للأجانب والمواطنين.

أضاف البيان أن المفاوضات مع الخطوط الجوية لاستعادة الحركة الجوية المنتظمة قد أفضت إلى الاتفاق مع الخطوط الوطنية للدول الخمس Air France – Lufthansa – Air Baltic على بدء رحلات عارضة خلال يوليو حسب رغبتها، واستعادة الحركة الجوية المنتظمة المجدولة من 1 أغسطس.

بينما تستمر الرحلات المسيرة لعودة المواطنين الجورجيين من دول أوروبا كما هو مخطط لها والمعلنة عبر موقع وزارة الاقتصاد، بأسعار مدعمة لا تزيد عن 200 يورو فيما سيخضع جميع العائدين من المواطنين للحجر الصحي الإلزامي 14 يوما.


تابع أيضًا: لماذا أجلت جورجيا عودة الرحلات المنتظمة حتى أغسطس؟.. وزيرة الاقتصاد تجيب

المصدر: هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى