أخبار جورجيا

عمدة بلدية تبليسي يعرض إنجازات عامين في منصبه

عرض عمدة بلدية تبليسي كاخا كالادزه إنجازات وأنشطة بلدية عاصمة جورجيا منذ توليه منصب رئاسة مجلس البلدية عام 2017، مشددا على أن مشاريع البنية التحتية والرعاية الصحية والاجتماعية كانت ولا تزال أولوية ملحة بالنسبة إلى مجلس البلدية.

تقرير بلدية تبليسي السنوي

قدم كالادزه التقرير الموجز الذي يُقدم كل سنتين عن أنشطة رئيس بلدية تبليسي، بحضور رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا، وأعضاء الحكومة، ونواب مجلس مدينة تبليسي، بالإضافة إلى ممثلي وخبراء الأعمال والثقافة.

وقال كالادزه خلال عرض التقرير، إنه منذ أن تولى المنصب رسميا وخلال العامين الأخيرين، عمل على تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في تبليسي، شملت إعادة تأهيل وصيانة وترميم 80 شارع في العاصمة.

وكانت أبرز المشاريع تلك التي شهدتها شوارع شارتافا، سراييفشفيلي ، كاخيتي السريع،  نودار دومبادزي، وبيتريتسي، باراتاشيفيلي رايز، روباكيدزه ، بالياخي، وطريق ديجومي – ديدجوري – تيلوفاني وغيرها.

كما تم إجراء عمليات صيانة لجسر السلام وعمود ميموريال والمنطقة المحيطة بها في ميدان الأبطال، وساحة روز، وشملت تلك العمليات إعادة صيانة وترميم الأجزاء التالفة.

رغم ما سبق، لا تزال مدينة تبليسي تواجه مشاكل حادة في قطاع البنية التحتية، وتعهد كلادزه ببذل مزيد من الجهود لمواجهة تلك التحديات خلال الفترة القادمة.

كالادزه-عمدة-بلدية-تبليسي-يستعرض-إنجازات-عامين-منذ-توليه-المنصب-2

ربع ميزانية بلدية تبليسي للرعاية الصحية والاجتماعية

وقال عمدة العاصمة إن ميزانية بلدية تبليسي لعام 2020 ستصل إلى مستوى قياسي، وسيتم إنفاق 300 مليار جيل لمشاريع العام المقبل، والتي ستشمل مشاريع البنية التحتية ومشاريع الرعاية الصحية والاجتماعية.

وأضاف أن نحو 27-28 ٪ من الميزانية ستستخدم لتمويل المشاريع الصحية والاجتماعية، وأكد دعم البلدية دائما لكافة فئات المجتمع دون أي تمييز على أساس سياسي، وأشار إلى برنامج زراعة الكبد الذي أطلقته بلدية تبليسي، وقد ساهم البرنامج في مساعدة الكثير من المرضى.

29 ألف موظف في بلدية تبليسي

أعرب كاخا كالادزه عن امتنانه الخاص لموظفي البلدية البالغ عددهم 29000 موظف، قائلا “هناك أشخاص يقفون وراء المشاريع التي تنفذها البلدية، ويبذلون قصارى جهدهم على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع؛ لمساعدتنا في معالجة جميع المشاكل بطريقة كريمة”.

Bivili

وتابع “هذه المشاريع لا ينفذها كاخا كلادزه فقط ، ولكن هناك 29 ألف شخص يقومون بعملهم يوميًا لجعل تبليسي مختلفة حقا”.

حضر العرض التقديمي جيورجي جاخاريا رئيس الوزراء ، ومايا تسكيتشفيلى نائب رئيس الوزراء ووزيرة البنية التحتية والتنمية الإقليمية ، ووزير الدفاع الجورجي إيراكلي جاريباشفيلي.

كالادزه-عمدة-بلدية-تبليسي-يستعرض-إنجازات-عامين-منذ-توليه-المنصب-3

شاهد بالفيديو عرض كاخا كالادزه التقديمي وتعرف على إنجازات بلدية تبليسي خلال عامين 

2 წელი ერთად

2 წელი ერთად#თბილისისთვის

Posted by თბილისის მერია / Tbilisi City Hall on Thursday, November 28, 2019


تولى كالادزه (41 عاما) منصب عمدة تبليسي بعد فوزه في الانتخابات المحلية عام 2017، وكان السياسي البارز في حزب الحلم الجورجي الحاكم قد تنقل بين مناصب رفيعة في الحكومة، بعد أن قطع أشواطا احترافية في كرة القدم المحلية والدولية.

كاخا كالادزه .. مسيرة من النجاح الكروي و السياسي

Yorktowers
المصدر : مجلس مدينة تبليسي - هلا جورجيا - فيسبوك
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق