فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار دولية

علاج فيروس كورونا “قيد التطوير” ولا يوجد لقاح مضاد حتى اللحظة

قد يكون من المبكر الحديث عن علاج فيروس كورونا المستجد، فالأمر قد يستغرق عدة سنوات قبل التوصل إلى لقاح ضد الفيروس، حسب ما أكدت منظمة الصحة العالمية، لكنها في الوقت ذاته طمأنت العالم بأن العديد من أعراض المرض يمكن معالجتها، وربما تكون الرعاية الصحية للمصابين ناجعة للغاية.

الصين .. علاج فيروس كورونا يتطلب عدة أشهر

الصين لا يمكنها الانتظار كثيرا لإنتاج علاج فيروس كورونا مع ارتفاع عدد الوفيات إلى 56 شخصا، وإصابة 1975 آخرين، بينها 234 في حالة حرجة جرّاء الإصابة بالفيروس الذي ظهر في إقليم هوبي وسط الصين في نهاية ديسمبر الماضي.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، تم تسجيل 688 حالة إصابة جديدة في الصين، و1309 حالات جديدة يشتبه بإصابتها و15 حالة وفاة جراء المرض (13 حالة وفاة في هوبي وحالة واحدة في شانغهاي وحالة واحدة أخرى في خنان).

وفي خارج الصين تم تسجيل حالات إصابة مؤكدة في تايلاند (4 حالات)، واليابان (2)، وجمهورية كوريا (1)، والولايات المتحدة (2)، وفيتنام (2)، وسنغافورة (3 حالات)، وماليزيا (3 حالات)، ونيبال (حالة واحدة)، وفرنسا (3 حالات)، وأستراليا (حالة واحدة).

في غضون ذلك، شرع المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا، وقال رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها، شيوي ون بو، إن المركز تمكّن من عزل الفيروس، ويقوم حاليا بتحديد سلالته.

الخبراء الصينيون يؤكدون أن إنتاج علاج فيروس كورونا سيتطلب عدة أشهر، في وقت تعمل فيه المراكز الطبية في الصين على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

فيروس كورونا nCoV-2019 – أعراض كورونا وطرق العدوى والوقاية

مخطط يوضح مدى انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد nCoV-2019 coronavirus

الولايات المتحدة .. علاج فيروس كورونا “قيد التطوير”

قال عالم اللقاحات في كلية “بايلور” للطب في هيوستن الأمريكية، الدكتور بيتر هوتز، إن فريق من العلماء في تكساس ونيويورك يعمل على تطوير لقاح للفيروس، ومن اللافت للنظر قدرة العلماء على بدء تطوير لقاح لفيروس تم التعرف عليه قبل أقل من شهر.

وأوضح أن التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا مقارنة بالفيروسات الأخرى مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو الإنفلونزا يُعتبر أقل تحدياً، وفي حال تطوير علاج فيروس كورونا فإن العاملين في مجال الرعاية الصحية قد يكونوا أول من يتلقونه بسبب تعرضهم للمرضى المصابين.

وفي روسيا، أعلنت هيئة الرقابة الصحية بدء إجراءات تطوير علاج فيروس كورونا في مختبرين روسيين مختلفين، وأكدت أن الأمور تسير بشكل “جيد جيداً”.

” فيروس كورونا الغامض الجديد coronavirus .. ذعر يجتاح العالم في مطلع 2020

 

المصدر : هلا جورجيا - وكالات أنباء عالمية - سي ان ان عربية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى