فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

أشهر مباني تبليسي الغامضة Rike jugs معروض للبيع ضمن مشروع الخصخصة

أعلنت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، ناتيا تورنافا، عن طرح المبنى الثقافي “Rike Jugs” في وسط تبليسي للخصخصة ضمن مشروع ” 100 عرض استثماري “.

وقالت تورنافا، إن تكلفة بناء المبنى كانت باهظة الثمن، وعلى الرغم من المبالغ الضخمة التي تم إنفاقها علي إنشائه إلا أنه لم يتم استخدامه، وعملية طرحه للخصخصة في إطار مشروع 100 عرض استثماري ستساهم في استغلال Rike jugs الذي يحظى باهتمام السياح في تبليسي.

وأضافت أن المنشأة تقدر قيمتها بـ 95 مليون لاري جورجي، وقد تم تقييمها من قبل الجهات المختصة، مشيرة إلى أن الموقع جذاب للغاية وأن العرض لا يجبر الشركة المستثمرة على استخدامه في غرض بعينه، وأمامه الكثير من الخيارات الاستثمارية.

” جورجيا تطرح مشروعات الخصخصة الـ 100 بمزادات أولية تبلغ 50 مليون دولار

تصميم مبنى rike jugs قبل تنفيذه

Rike jugs أشهر معالم تبليسي الحديثة الغامضة

يقع Rike jugs في متنزه ” رايك بارك Rike Park ” المطل على نهر متكفاري، ويمتد على مساحة 15000 متر مربع، ومكون من أنبوبين زجاجيين في تصميم فريد من نوعه، وتم الانتهاء من أعمال البناء عام 2012، بتكلفة بلغت 75 مليون لاري.

أعمال تنفيذ rike jugs عام 2012

وبنيت التحفة المعمارية كمركز ثقافي يضم مسرحا موسيقيا وقاعة عروض ومؤتمرات، إلا أنه لم يتم استغلاله بصورة صحيحة رغم مرور ٨ سنوات على بنائه، لذلك قررت الحكومة طرحها للخصخصة بمشروع 100 عرض استثماري .

تصميم ماسيمليانو فوكساس لمبنى rike jugs

التصميم الفريد للمبنى يعود للمصمم الإيطالي الشهير ماسيمليانو فوكساس الذي صمم مبنى قاعة الخدمات العامة على الجهة المقابلة للنهر أو ما يعرف بـ بيت العدل ” Justice House “.

شاهد تصاميم مبنى قاعة الخدمات العامة الفريد من هذا الفيديو حول الإقامة في جورجيا

المصادر : هلا جورجيا - وزارة الإقتصاد والتنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى