حوادث وقضاياأخبار دولية

عاجل: حادث تكساس جديد قبل ساعات من قانون حيازة الأسلحة

قبل ساعات من سريان قانون حيازة الأسلحة الذي أقره الكونجرس ، حادث تكساس جديد يودي بحياة 8 أشخاص بينهم مطلق النار ، ويخلف 19 جريحًا لتصبح تكساس مسرح مثل تلك الجرائم الفردية البشعة.

في حادث تكساس جديد ارتفعت حصيلة قتلى إطلاق النار في مدينة أوديسا غربي ولاية تكساس الأمريكية إلى سبعة أشخاص بينما تسعة عشر مصابًا في المستشفيات بينهم واحد حالته حرجة.

وقع الحادث ظهر اليوم بتوقيت أمريكا حين أطلق مسلح سرق عربة بريد النار على رجال الشرطة وفر هاربًا بالسيارة ليدخل مجمعًا تجاريًا ويفتح النار عشوائيًا ليقتل 7 آخرون.

وقالت الشرطة في وقت سابق إن خمسة أشخاص من بينهم المسلح قتلوا في إطلاق النار العشوائي الذي بدأ على طريق سريع وانتهى بمحاصرة ضباط الشرطة للمسلح في ساحة لانتظار السيارات بمجمع سينما في مدينة أوديسا.

فيديو إطلاق النار وتصريح (مايكل جيرك) مدير شرطة أوديسا- ميدلاند ” المصدر USAtoday”

وأعلنت السلطات أن حادث تكساس جديد لإطلاق النار وقع في منطقة أوديسا و ميدلاند خلال عملية تفتيش على جانب الطريق قبل أن تتمكن عناصر الأمن من مطاردة مطلق النار والإجهاز عليه.

ظنت السلطات في بادئ الأمر أن هناك مطلقين للرصاص يقود كل منهما سيارة، لكن قائد شرطة أوديسا مايكل جيرك قال، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم (بالتوقيت المحلي) إنه يعتقد بأنه لم يكن هناك سوى مسلح واحد.

ويأتي هذا الحادث قبل ساعات من بدء سريان سلسلة من القوانين المنظمة لحيازة الأسلحة في تكساس التي كانت مسرحا لأربعة من بين عشرة حوادث إطلاق نار هي الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال رئيس بلدية ميدلاند جيري موراليس إن مئات الأشخاص كانوا يستمتعون بعطلة نهاية الأسبوع داخل مجمع سينرجي عندما واجهت الشرطة المسلح في مرأب السيارات، ووقع تبادل لإطلاق النار.

Bivili

وأضاف أن 3 من رجال الشرطة أصيبوا بأعيرة نارية.

من جهته، قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس إنه والرئيس دونالد ترامب عازمان على العمل مع الكونغرس “من أجل التصدي لآفة الفظائع الجماعية التي تضرب بلادنا”. حسب تعليقه.

غرد المتابعين العرب على تويتر بتغريدات عن حادث تكساس جديد جاءت معظمها من نوعية التشفي والعقاب الإلهي للولايات المتحدة الأمريكية

حادث-تكساس-جديد-تعليقات-عربية-مخجلة-عبر-تويتر

شاركنا الرأي والتعليق .. هل ترى أنه يجوز التشفي في مثل هذه الحوادث ؟

شاهد أيضًا : فيديو حادث تكساس .. جورجيا تقدم التعازي في ضحايا الحادث

المصادر: سي ان ان - وكالات أنباء - سكاي نيوز عربية - هلا جورجيا | مصدر الفيديو USAToday | مصدر التعليقات : الجزيرة تويتر
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق