فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار العالم

عاجل | المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض يوصي بإعادة فرض القيود داخل الاتحاد الأوروبي

أصدر المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، توصية بإعادة فرض القيود بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا. وبحسب المركز، ارتفع عدد المصابين بالفيروس في عدة دول بشكل كبير، وهو ما يقول الخبراء إنه مرتبط بتخفيف القيود.

يقول مركز السيطرة على الأمراض إن خطر تصعيد وباء Covid-19 في أوروبا مرتفع للغاية وأن البلدان بحاجة إلى إعادة تقديم التدابير والتخلص منها تدريجياً لمنع انتشار المرض.

وقد فسر المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض الأمر بأن الدول الأوروبية، التي يتزايد فيها الآن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، نتيجة تخفيف الضوابط، دون تدريج، مع تحسن الحالة الوبائية. وتحتاج الدول الآن إلى إعادة النظر في هذه الإجراءات.

وشكك المركز بالتزام العديد من مواطني الدول التي تزايدت فيها الحالات، بالقيود المفروضة من قبل الدولة، وقال المركز في بيانه: “يبدو أننا نحتاج إلى إعادة فرض القيود أو تشديدها من جديد”.

ويحذر المتخصصون من مراكز السيطرة على الأمراض حكومات الدول الأوروبية من أن المواطنين سوف يضجرون من إعادة فرض القيود والتدابير لمكافحة فيروس COVID-19 بمرور الوقت. لذلك، على السلطات تذكيرهم بأن الفيروس لا يزال ينتشر وأنه من الضروري الحفاظ على النظافة وارتداء الكمامات وتقليل الاحتكاك والحفاظ على المسافة الإجتماعية، والبقاء في المنزل في حالة المرض.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي قام بفتح حدوده الخارجية مع بعض الدول في 30 يونيو الماضي:

فتح الحدود الأوروبية رسميا غدا.. جورجيا و 3 دول عربية فقط بين 14 دولة شملها القرار.. ما تداعيات ذلك؟

المصدر : هلا جورجيا - ECDC

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى