فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياحة وطيران

طيران اير كايرو يستعد لاستئناف خط تبليسي – شرم الشيخ أواخر ديسمبر 2020

وفقا لوكيل خطوط طيران اير كايرو Air Cairo الجديد في جورجيا، أفيانت Avianet، تعتزم الشركة استئناف رحلاتها بين تبليسي في جورجيا وشرم الشيخ في مصر، في 20 ديسمبر 2020.


وكما وضحت الشركة أن العمل على نموذج التعايش مع الفيروس، الذي أطلقته حكومة جورجيا قبيل الموجة الثانية، دفع بالشركة للتخطيط لاستعادة الرحلات الجوية المباشرة عبر طيران اير كايرو والتي استمرت طوال السنوات الست الماضية، خلافا للفترة الوبائية التي فرضت فيها جورجيا حظرا للطيران منذ الـ 18 من مارس الماضي.

ومع الرفع التدريجي للقيود الوبائية تستعد خطوط طيران اير كايرو لاستئناف الرحلات المباشرة على خط (شرم الشيخ – تبليسي – شرم الشيخ) بحلول الـ 20 من ديسمبر للعام الجاري، استعدادا لموسم العام الجديد. ولم تفصح الشركة عن عدد الرحلات الأسبوعية المخطط لها، وإن كان متوقعا أن تبدأ الشركة برحلة واحدة أسبوعيا، كما اعتادت في جداولها الشتوية.

وتأمل الشركة اللحاق بموسم السياحة الشتوية 2020/2021، سواء سياحة التزلج والمنتجعات الشتوية في جورجيا، أو السياحة البحرية الشتوية في شرم الشيخ والغردقة، اللتين تعتبر الملاذ الدافئ للجورجيين ودول شرق أوروبا من شتاء أوروبا والقوقاز القارص البرودة.

طيران اير كايرو .. ست سنوات من الرحلات المباشرة

اعتادت شركة اير كايرو Air Cairo للطيران العارض “الشارتر” والمملوكة بالكامل للناقل الوطني المصري “مصر للطيران”، على تسيير رحلات ما بين 3 إلى 6 رحلات أسبوعية ، من مدن شرم الشيخ والغردقة إلى تبليسي، منذ عام 2014 حين دخلت السوق الجورجي للمرة الأولى.

يُذكر أن شركة طيران اير كايرو دُشنت عام 2003، بمساهمة مصر للطيران، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر؛ لتكون واحدة من أكبر شركات الطيران العارض منخفض التكلفة في مصر والشرق الأوسط. وتطير Air Cairo إلى 48 وجهة مختلفة عبر 7 طائرات من طراز إيرباص A320-200.

تابع أيضًا: مباحثات لتحديث اتفاقية النقل الجوي بين جورجيا ومصر

المصدر: هلا جورجيا - أفيا نيوز

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى