أخبار جورجيا

طريق الشاي من البحر إلى الجبل .. وجهة سياحية جديدة تفتتح بغرب جورجيا

كشفت الحكومة الجورجية عن أحد أكبر مشروعاتها الاقتصادية السياحية المستدامة الجديدة ، طريق الشاي ، ليكون بعد عامين من الجهد ، وجهة سياحية ملفتة لزوار جورجيا.

قالت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة ناتيا تورنافا : ” كما نجحنا في خلق ” طريق النبيذ Wine Route ” وعملنا عليه بجهد لسنوات ، سيكون علينا الإستمرار في تكليل لجهود تطوير عامين من العمل على ” طريق الشاي Tea Route ” ليكون واجهة سياحية اقتصادية جديدة لزوار جورجيا”.

وأقامت الحكومة برنامجًا منذ عامين يهدف لتطوير إنتاج الشاي في البلاد، وذلك بإعادة تأهيل مزارع الشاي بها.

طريق-الشاي-وجهة-سياحية-جديدة-في-جورجيا

ويستهدف طريق الشاي الذي تم إنشاؤه حديثًا فرصًا للسياحة والتنمية بمنطقة ساحل البحر الأسود في إقليم أدجارا وحتى الأجزاء الجبلية من منطقة جوريا في غرب البلاد.

وقد أنشأ المزار السياحي الجديد بإشراف من منظمة الأمم المتحدة للتنمية ( UNDP)، وتعاون من بلديات حكومتي سويسرا، والنمسا من أجل توحيد الجهود مع رجال الأعمال والمجتمعات للكشف عن هذا المشروع.

ويعد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”يو أن دي بي” شبكة تطوير عالمية تابعة للأمم المتحدة، وهي منظمة تدعم التغيير وربط الدول بالمعرفة والخبرة والموارد لمساعدة الأشخاص لبناء حياة أفضل، وهي تعمل في 177 دولة وتساعدهم في تطوير حلول لمواجهة تحديات التنمية المحلية والعالمية.

وقد أقيمت فيما سبق مناقشات لكيفية الاستفادة السياحية من طريق الشاي المنشأ حديثًا بمشاركة ممثلين عن 25 شركة سياحية، وأكثر من 20 فندقًا على البحر الأسود في منطقة جوريا يومي 11 و 12 يوليو لمناقشة الإمكانيات السياحية لـ طريق الشاي الذي تم إنشاؤه حديثًا في غرب جورجيا.

كما أبلغ UNDP أن ورشة العمل التي استمرت يومين شملت اجتماعات مع رواد الأعمال المحليين ، وزيارات لمزارع سمك التراوت ، والجولات المحلية في جميع أنحاء المنطقة ومناقشات مع ممثلي الحكومات الذاتية المحلية في أدجارا  وغوريا.

طريق-الشاي-وجهة-سياحية-جديدة-في-جورجيا-3

yorktowers

 

مشروعات عملاقة جديدة في جورجيا قريبًا : ماموكا في كوتايسي: في المستقبل القريب، ستصبح جورجيا دولة تصنيع عالية التقنية

المصادر: هلا جورجيا - منظمة الأمم المتحدة للتنمية - UNDP Georgia

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق