13 Apr 2021, 10:11 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

137,933,573 إصابة
2,969,739 وفاة
110,854,685 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
حوادث وقضايا

فيديو | بتهمة صنع وترويج نقود معدنية مزيفة.. تم القبض على 3 أشخاص متلبسين

ألقت دائرة التحقيقات بوزارة المالية القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة صنع وترويج ما مجموعه حوالي 8000 قطعة نقود معدنية مزيفة، من فئة “واحد لاري”.


وكشفت التحقيقات، أن الأشخاص مرتكبي الجريمة، باستخدام قوالب صك مصطنعة ورصاص على شكل مواد خام ، كانوا يصنعون نقود معدنية مزورة من فئة 1 لاري، والتي تم استخدامها لاحقًا من خلال آلات الدفع السريع الموجودة في جميع أنحاء جورجيا.

تم تحويل المبالغ المذكورة إلى حسابات الإيداع الخاصة بهم في وكالات المراهنات عبر الإنترنت، حيث تم سحبه لاحقًا.

تتشابه العملات المزيفة بقيمة لاري جورجي واحد، والتي أنتجها المتهمون، في الحجم والوزن والمعايير الأخرى للعملات المعدنية الصادرة عن البنك الوطني.

في هذه المرحلة من التحقيقات، تشير التقديرات إلى أن رجال إنفاذ القانون بوزارة المالية، ضبطوا ما مجموعه حوالي 8000 قطعة نقدية مزيفة.

وجاء في البيان أنه “نتيجة لتفتيش منازل المتهمين والتفتيش الشخصي، تم ضبط القوالب اللازمة لصنع النقود المزيفة والمواد الخام ذات الصلة و 41 عملة مزورة أخرى من فئة الدولار الواحد”.

يتخذ ممثلو دائرة التحقيقات إجراءات التحقيق ذات الصلة لتحديد وكشف الأشخاص الآخرين المتورطين في الجريمة المذكورة أعلاه.

يجري التحقيق في إطار الجزء الثاني من المادة 212 من القانون الجنائي لجورجيا، الذي ينص على عقوبة بالسجن من 7 إلى 10 سنوات. 

شاهد | ملابسات ضبط نقود معدنية مزيفة بحوزة 3 مواطنين:

مشابهة: اعتقال مواطن تركي ضبط بحوزته 15 ألف ليرة تركية مزيفة

المصدر: هلا جورجيا - وزارة المالية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى