فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

صندوق النقد الدولي: الدين العام العالمي تجاوز 100% بسبب فيروس كورونا

قال فوروساوا نائب مدير صندوق النقد الدولي، أنه للمرة الأولى على الإطلاق، يشهد الدين العام العالمي ارتفاعًا إلى ما يزيد عن 100٪ من إجمالي الناتج المحلي بعد استجابة الحكومات للأزمة الصحية.


حيث صرح ميتسو هيرو فوروساوا نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي أمس الأربعاء أن صندوق النقد قلق بشأن ارتفاع الديون في كل من الاقتصادات الناشئة والمتقدمة بسبب الإنفاق التحفيزي لمكافحة فيروس COVID-19 ويحث الصندوق الدول على معالجة الإصلاح المالي بمجرد انتهاء الوباء.

ووفقا لوكالة (رويترز) قال فوروساوا في حلقة نقاش عبر الإنترنت نظمها مركز كولومبيا لإدارة الأعمال حول الاقتصاد والأعمال الياباني: “بمجرد عودة الاقتصاد العالمي إلى المسار الصحيح، يجب إنشاء إطار مالي متوسط ​​إلى طويل الأجل لإدارة المالية العامة العالمية وفقًا لذلك. وسيكون ذلك من بين الأولويات القصوى لتوصيات سياستنا”.

مبادرة دولية لإصلاح الدين العام العالمي بعد الأزمة

وقال ميتسو هيرو إن الاستجابة للأزمات الصحية بسبب فيروس كورونا، جعلت الدين العام العالمي، وللمرة الأولى في التاريخ، يتجاوز 100 في المائة من إجمالي الناتج المحلي “بالمتوسط العالمي”. فيما يشعر صندوق النقد الدولي بالقلق من ارتفاع الديون في كل من الاقتصادات النامية والمتقدمة على حد سواء.

كما تطلق قيادة صندوق النقد الدولي مبادرة إصلاح مالي عالمي بعد نهاية أزمة الفيروس التاجي تستهدف لتصحيح مسار الدين العام العالمي.


المصدر: هلا جورجيا - رويترز

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: