02 Aug 2021, 10:42 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

199,493,626 إصابة
4,247,051 وفاة
179,996,290 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياحة وطيران

مطار تبليسي يحصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات بين 189 مطارا دوليا

حصل مطار تبليسي الدولي، أمس الأول، على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات “AHA”، من قِبل مجلس المطارات الدولي “ACI” بعد تقييم التدابير والإجراءات الاحترازية المتبعة.


وفقا للمعلومات التي نشرتها شركة مطار تبليسي الدولي “TAV”، فقد أصبح مطار عاصمة جورجيا، أحد 189 مطارا دوليا، حاصلاً على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات AHA، التي أطلقها مجلس المطارات الدولي خلال جائحة كورونا، لضمان تقديم المطارات لتجربة سفر آمنة، والمساهمة في استعادة السفر الدولي والسياحة.

ويعتبر هذا الاعتماد بمثابة اعتراف بفعالية التدابير والإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم تطبيقها من قبل شركة المطارات “TAV” في مطار تبليسي الدولي لمنع تفشي وباء كورونا COVID-19، كما يعتبر دليلا على التزام مطار تبليسي بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة.

ورغم الإغلاق الكامل للحدود الجوية في جورجيا بسبب الوباء من تاريخ 14 مارس الماضي، إلا أن مطار تبليسي استمر في استقبال وترحيل، طائرات الإجلاء والمساعدات، والطائرات الدبلوماسية. حتى تاريخ سبتمبر الماضي حين بدأ المطار يستعيد الرحلات المنتظمة تدريجيا مع دول الاتحاد الأوروبي والرحلات العارضة من مختلف دول العالم.

يُذكر أن مطار تبليسي الدولي، مصنف عامين على التوالي من أفضل 10 مطارات في أوروبا الشرقية.

شهادة الاعتماد الصحي للمطارات ACI

يشار إلى أن شهادة اعتماد المطارات الصحية تهدف إلى تقييم التدابير والإجراءات المتبعة لضمان صحة المسافرين وسلامتهم من أجل استعادة ثقتهم بسلامة مرافق المطار وفعالية الإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع أي خطر على صحتهم.

ويوفر برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) من ACI للمطارات تقييمًا لمدى توافق إجراءاتها الصحية مع إرشادات ACI Aviation Business Restart and Recovery وتوصيات مجلس ICAO لإعادة تشغيل الطيران إلى جانب أفضل الممارسات الصناعية. والبرنامج مفتوح لجميع المطارات الأعضاء في مجلس المطارات الدولي من جميع الأحجام في جميع المناطق.

وبدأ مجلس المطارات الدولي اعتماد المطارات الدولية منذ أبريل الماضي، وأعتمد حتى اليوم 189 من بينهم مطار تبليسي.

حصل على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات، مطار الملكة عليا “عمان الدولي” بالأردن قبل يومين، وخلال أكتوبر ونوفمبر حصلت العديد من المطارات العربية على شهادة الاعتماد، من بينها مطار مسقط الدولي ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز “المدينة المنورة الدولي”.

المصدر: هلا جورجيا - مجلس المطارات - TAV

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى