فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

فيسبوك تحذف شبكة وهمية مكونة من 418 حسابا في جورجيا

أعلنت شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، إزالتها شبكة وهمية مصدرها جورجيا مكونة من 418 حسابا، تستخدم هويات مزيفة على موقعي فيسبوك و انستغرام.

شبكة وهمية في جورجيا بـ 440 ألف متابع

وتمت إزالة 39 حسابا و 344 صفحة و13 مجموعة على فيسبوك و 22 حسابا على انستغرام تشكل شبكة وهمية جمعت أكثر من 440 ألف متابع بشكل عام بعد ربطهم بحملة تأييد في جورجيا .

وفقًا لموقع Facebook ، تم تمويه صفحات الويب وتسجيلها كأحزاب سياسية ، وكيانات عامة ، وجماعات ناشطة ، ومنافذ إعلامية من خلالها قام المسؤولون بكتابة مقالات حول التطورات السياسية والانتخابات والمسؤولين رفيعي المستوى والمعارضة والمنظمات الأخرى.

وقال غليتشر “على الرغم من أن الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط حاولوا إخفاء هوياتهم والتنسيق فيما بينهم، ألا أن تحقيقنا ربط هذا النشاط بشركة باندا للإعلانات في جورجيا، وحزب الحلم الجورجي الحاكم”.

تعد هذه الشبكة واحدة من اثنتين تم وقفهما هذا الأسبوع بدعوى سعيهما إلى “تضليل الآخرين” و “استهداف أشخاص”، وفق مسؤول سياسة الأمن الإلكتروني في فيسبوك ناثانيال غليتشر.

شبكة وهمية أخرى تهلل لترامب بـ 9.5 مليون دولار

أما الشبكة الثانية، فهي تعود إلى مجموعة “إيبوك” للإعلام التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وتم كشف ارتباطها بطائفة فالون غونغ الدينية المثيرة، وإلى موقع يسمى “بي أل”.

تتمحور الشبكة حول مجموعة “بي أل” التي سجلت انتهاكات لعدد من سياسات فيسبوك ضد السلوك المنسق غير الموثوق والبريد العشوائي والتضليل على سبيل المثال لا الحصر.

في هذا الإطار، أزال فيسبوك 610 حسابا و89 صفحة و156 مجموعة و72 حسابا على انستغرام أنشئت في فيتنام والولايات المتحدة واستخدم بعضها صور تعريف صُنعت باستخدام الذكاء الاصطناعي بزعم أنها لأشخاص من الولايات المتحدة، وفقا للشبكة الاجتماعية.

وفق غليتشر فإن هذه الحسابات “تنشر عادة محتوى مسل واخبار حول قضايا السياسة الأميركية بما في ذلك محاكمة ترامب والعقيدة المحافظة والمرشحين السياسيين والانتخابات والتجارة والقيم الأسرية وحرية الدين”.

وأنفق نحو 55 مليون حساب يتبع صفحة أو أكثر تديرها هذه الشبكة أقل من 9,5 مليون دولار من الاعلانات على فيسبوك وانستغرام مجتمعين.

وأضاف غليتشر في بيان نشره على الإنترنت “في كل من هاتين الحالتين، قام الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط بالتنسيق مع بعضهم واستخدموا حسابات مزيفة”.

تأتي تلك الخطوات في ظل سعي فيسبوك لاستعادة ثقة مستخدميها بعض فضيحة تتبع حسابات مستخدميها وتحليل بياناتها لاستخدامها في استهداف الحملات الدعائية الممولة.

قفل التطبيقات ميزة جديدة تطلقها فيسبوك لـ حماية الخصوصية

المصدر : فيسبوك - هلا جورجيا - وكالات أنباء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى