14 May 2021, 10:57 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

162,500,071 إصابة
3,370,351 وفاة
141,438,622 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
اقتصاد وأعمال

الولايات المتحدة وجورجيا توقعان مذكرة تفاهم بشأن أمن شبكات الجيل الخامس 5G

وفقا لوزارة الاقتصاد في جورجيا، تم توقيع مذكرة التفاهم بشأن أمن شبكات الجيل الخامس، عبر الانترنت. وتؤكد المذكرة على أهمية التعاون الأمريكي الجورجي في تطوير شبكات الاتصالات اللاسلكية من الجيل الخامس (5G).


حضر توقيع المذكرة من الجانب الجورجي، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة، ناتيا تورنافا، ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والقضايا البيئية كيث كروكي ، وكذلك نائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة غينادي أرفيلادزه وأكاكي صغيراشفيلي، وسفير الولايات المتحدة فوق العادة والمفوض جيورجي تسيكوليا وممثلو وزارة خارجية جورجيا والسفير الأمريكي لدى جورجيا كيلي ديجنان .

تطوير وأمن شبكات الجيل الخامس

ووفقًا للمذكرة، توفر شبكة الجيل الخامس فرصة لإنشاء مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك تلك التي سيتم استخدامها لتقديم خدمات مهمة للجمهور، والتي ستفيد المواطنين والاقتصاديات في البلدين. في الوقت نفسه، نظرًا لأهمية شبكات الجيل الخامس 5G ، تنص الوثيقة على أهمية الحماية من الانقطاعات أو التلاعب بشبكات الاتصالات .

تؤكد المذكرة على الحاجة إلى دعم مزودي أجهزة وبرامج الشبكة الموثوق بهم في أسواق الجيل الخامس، مع مراعاة تقييم ملف تعريف مخاطر الأمن القومي، فضلاً عن الحاجة إلى دعم البنية التحتية التي تحمي شبكات الجيل الخامس بشكل فعال من الوصول غير المصرح به أو التطفل.

وفقًا للوثيقة، من المهم الاسترشاد بمعايير مؤسسية قوية لا غناء عنها مثل:

  • سيادة القانون عند تقييم موردي السوق
  • بيئة أمنية مناسبة للشبكات.
  • الممارسات الأخلاقية للمورد، وامتثال المورد لمعايير السلامة وأفضل ممارسات الصناعة.

وبموجب المذكرة، يدرك الطرفان أنه يجب على موردي الجيل الخامس تقديم منتجات وخدمات من شأنها تمكين الابتكار وتعزيز الكفاءة. هذهالمنتجات و الخدمات يجب ضمان المنافسة العادلة وتسهيل مزيد من التنمية من خلال إشراك المشاركين أقصى السوق.

ووفقا للمذكرة، لتسهيل إنشاء سلسلة إمداد للبنية التحتية للاتصالات من الجيل التالي آمنة، ستعمل الولايات المتحدة وجورجيا مع الابتكارات في كل من الأشكال الثنائية والمتعددة الأطراف لتوفير سلسلة إمداد متنوعة وقوية لشبكات الجيل الخامس اللاسلكية الآمنة والموثوقة.

ستساعد مذكرة التفاهم مع حكومة الولايات المتحدة على أساس المذكرة في ضمان أمن شبكات الجيل الخامس والبنية التحتية للاتصالات وحماية البيانات وخصوصية الإنسان، والتي ستكون خطوة مهمة في تطوير الجيل الخامس من الأنظمة البيئية الموثوقة للإنترنت والخدمات الرقمية والاقتصاد الرقمي ككل. ويعد تطوير البنية التحتية للإنترنت 5G فرصة جديدة لجورجيا. إنها تقنية من الجيل الجديد توفر اتصالاً وتواصلًا بسرعة مذهلة.

سيؤدي إدخال تقنية 5G أيضًا إلى التحول والارتقاء إلى مستوى جديد تمامًا مثل القطاعات المهمة مثل الرعاية الصحية والتعليم والأعمال والزراعة وغير ذلك. تمنح تقنية 5G الناس فرصة فريدة لجعل الحياة أسهل والحصول على خدمات لم تكن لديهم الموارد والقدرة على القيام بها من قبل.

الرعاية الصحية هي أحد أهم المجالات التي يطورها الجيل الجديد من الإنترنت. تسمح البنية التحتية التي أنشأتها شبكة 5G بإدخال أنواع جديدة من الإجراءات الطبية. 5G مهم لنظام التعليم ، الذي واجه تحديا كبيرا نتيجة الوباء. تتيح التكنولوجيا المبتكرة لنظام التعليم أن يكون قادرًا على توفير التعلم عن بعد بشكل أكثر فعالية لكل من التلاميذ والطلاب.

من خلال التوقيع على مذكرة أمان شبكة 5G بين جورجيا والولايات المتحدة ، انضمت جورجيا إلى مبادرة الشبكة النظيفة ، والتي بدورها تؤكد على استخدام منتجات الأجهزة والبرامج المطلوبة من قبل الموردين الموثوق بهم من الموردين الموثوق بهم ، مما يضمن خصوصية المواطنين والوصول الآمن إلى البنية التحتية للاتصالات .

بالإضافة إلى ذلك ، تم نشر مذكرة حول أمن شبكات 5G بين الولايات المتحدة وجورجيا من قبل السفارة الأمريكية  .

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد والتنمية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى