أخبار جورجيا

سيارات أجرة ذكية بدون سائق في تبليسي قريباً

كاخا كلادزه: 300 سيارة حديثة كهربية مرتبطة بتطبيق الكتروني في خدمة السائحين والمقيمين

حسبما أعلن عمدة تبليسي ” كاخا كلادزه” قبل يومين عبر حسابه على فيسبووك أن أكثر من 300 سيارة حديثة بدون سائق ستقوم بلدية تبليسي بنشرها في مختلف أنحاء عاصمة جورجيا ستكون متوفرة للإيجار بدون سائق عبر تطبيق الكتروني.

التطبيق (الذي سيكون متاحاً على منصات أبل وأندرويد بعد إتمام إختباره) سيسمح بتسجيل بياناتك ومن ثَم يبحث عن أقرب سيارة متوفرة من موقعك ويحجزها لك ، ستفتح السيارة الكترونيا بدون مفتاح حال وصولك اليها ، ويمكنك قيادتها كيفما شئت وحالما تنهي مشوارك يمكنك صفها بأي من المصاف القانونية التي تسمح بها بلدية تبليسي. سيتم الدفع الكترونيا عبر حسابك البنكي أو من خلال كارت الفيزا الخاص بك.

السيارات التي أعلن عنها رئيس البلدية جديدة وفاخرة ومزودة بكافة الكماليات مثل التكييف ومثبت السرعة والـ GPS ومشغل الاسطوانات والبلوتوث، كما انها تعمل بخلايا الكهرباء المعاد شحنها وستكون صديقة للبيئة تماماً.

“تكلفة الرحلة ستكون محددة بتعريفة مسبقة وفي متناول المواطن الجورجي العادي، وهذه ضمن خطتنا لتحفيز المواطنين علي ترك سياراتهم المكلفة للوقود الضار وكذلك لتقليل الكثافة المرورية داخل العاصمة الجورجية تبليسي” – يقول كلادزه.

وحسبما علمت مصادرنا في هلا جورجيا أن التعريفة ستكون بالكيلومتر وستكون في حدود من 40 تيتري  حتي 1 لاري

لا يفوتك متابعة أخبار السيارات الجديدة وتستعد للتجربة الممتعة.

يمكنك مشاهدة السيارة الرائعة التي عرضها السيد كلادزه عبر صفحته على فيسبووك من هنا

yorktowers
yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: