سياحة وطيران

سفير النمسا: سفانيتي التوأم الأكبر والأعلى لـ جبال الألب النمساوية

قارن السفير النمساوي في جورجيا، آراد بينكو، بين سفانيتي و جبال الألب الغربية، وقال إن سفانيتي و الألب توأمان، وإن كانت سفانيتي أعلى وأكبر.

كتب بينكو في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر “التزلج باستخدام طائرات الهليكوبتر في جورجيا ! بالنسبة لأولئك الذين يحبون التزلج العميق والمناظر الخلابة والطبيعة البكر، فإن المكان المناسب للذهاب هو سفانيتي، إنه يشبه جبال الألب الغربية بعد أن تضيف لها 500 متر إضافية من المتعة”.

تقدم العديد من المنتجعات السياحية في جورجيا خدمة (Heli Skiing) لعشاق رياضة التزلج والتي تتيح فرصة الحصول على طائرة هليكوبتر جبلية والتزلج في الثلج.

جورجيا.. ناشيونال جيوجرافيك تعرض فيلمًا تسجيليًا عن سفانيتي

سفانيتي .. الأخ الأكبر لسلسلة جبال الألب

تعتبر منطقة سفانيتي الواقعة على جبال القوقاز موطنًا للقمم الجبلية المرتفعة، من بينها قمة شخارا أعلى قمة جبلية في جورجيا، ويبلغ ارتفاعها 5.193 مترا.

وتتربع على قمة شخارا أعلى قرية سكنية في أوروبا، وهي قرية أوشغولي المأهولة، ويصعب الوصول إلى تلك القرية نظرا لتساقط الثلوج عليها على مدار 6 أشهر في العام.

صخرة كاتسكي .. أكثر الأديرة قداسة والأشد عزلة في قلب سفانيتي جورجيا

وخلال السنوات الماضية، نجحت سفانيتي بحجز مكان لها بين أبرز الوجهات السياحية في جورجيا، وأهم مراكز التزلج في العالم، وباتت تتمتع ببنية تحتية أكثر تطورا تضم العديد من منتجعات التزلج.

شاهد بالفيديو / المتزلج السويسري الذي ترك جبال الألب وعاش في القوقاز : 

المصادر : هلا جورجيا - تويتر

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى