سياسة دولية

سالومي زورابيشفيلي تفتتح منتدى قادة الأعمال في فرنسا

افتتحت رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي، اليوم، منتدى قادة الأعمال في فرنسا الذي تنظمه أكبر جمعية أعمال “ميديف إنترناشونال”.

منتدى رجال الأعمال في فرنسا .. ما الأهمية؟

تأتي أهمية المنتدى من حضور 700 ممثل عن الشركات الفرنسية الكبرى، التي تتعاون بنشاط مع الجانب الجورجي.

وتعد “ميديف إنترناشونال” منظمةً خاصة مستقلة عن الدولة، تجمع 800000 شركة فرنسية معترف بها كشريك مهم للحكومة الفرنسية في كل من المفاوضات الاجتماعية والاقتصادية.

وتهدف المنظمة التي تأسست في عام 1989 إلى توسيع نطاق عملياتها خارج الشركات الفرنسية ، والتعامل مباشرة مع قادة الدولة وممثلي القطاع الخاص من جميع أنحاء العالم.

خلال الزيارة ، من المقرر أن تلتقي رئيسة جورجيا بأعضاء الحكومة الفرنسية وممثلي الشركات الفرنسية.

وستشارك أحد مدونات الحملة الاجتماعية “اقضِ صيفك في جورجيا”  #spendyoursummeringeorgia في العديد من الفعاليات المقررة في باريس مع الرئيسة.

ومن المقرر أن يتم توفير تسهيلات لرجال الأعمال الفرنسيين حضور منتدى قادة الأعمال الحالي من أجل تنشيط السياحة في جورجيا، وعقد اجتماع مع الشباب ، وعرض لمبادرة الرئيسة التي توفر قاعدة معلومات للطلاب الجورجيين في جامعاتهم ، والتي ستعرف الطلاب الأجانب على الإمكانات السياحية في جورجيا.

جديرًا بالذكر أن سالومي كانت تحمل الجنسية الفرنسية مسبقًا قبل أن تتنازل عنها لخوض سباق الرئاسة العام الماضي ، وكانت سالومي أحد الدبلوماسيين البارزين في فرنسا وكانت سفيرة فرنسا لدى عديد من الدول.

وليست تلك الزيارة الأولي زارت سالومي ” رئيسة الجمهورية ” فرنسا في فبراير الماضي :

على هامش الزيارة .. وزير داخلية فرنسا يلتقي سالومي

Bivili

زيارة مكوكية إلى بولندا .. لماذا ؟

وبعد انتهاء زيارتها إلى فرنسا، ستتوجه الرئيسة الجورجية سالومي زورابيشفيلي إلى بولندا في 31 أغسطس الجاري، في زيارة رسمية، تستمر حتى 2 سبتمبر.

حيث ستشارك الرئيسة الجورجية في الفعالية المخصصة لإحياء الذكرى الثمانين لاندلاع الحرب العالمية الثانية، وستلتقي خلال الزيارة بمسؤولين داخل الحكومة البولندية.

حسب المكتب الصحفي لرئيس الجمهورية في جورجيا ستعود سالومي زورابيشفيلي إلى جورجيا يوم الـ 5 من سبتمبر القادم وأولي فعاليات رئيس الجمهورية بعد عودتها المشاركة في اجتماعات منتدى دول الشراكة الشرقية الأوروبية في تبليسي

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق