رياضة

سالومي تلتقي مصارع السومو الجورجي توشينوشين في اليابان

التقت رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي، مصارع السومو الجورجي ، ليفان غورجادزه – توتشينوشين ، على هامش زيارة عمل تجريها زورابيشفيلي، إلى العاصمة اليابانية، طوكيو.

وقالت زورابيشفيلي، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، إن التضحيات التي بذلها توتشينوشين للوصول إلى لقب “أوزيكي”، كانت ملهمة.

و”أوزيكي” هو ثاني أعلى لقب في رياضة السومو اليابانية، بعد لقب “يوكوزونا”، وهو أعلى لقب في مراتب مصارعي السومو المحترفين في اليابان.

واعتبرت الرئيسة الجورجية، نجاح مصارع السومو الجورجي توتشينوشين ، نموذجا واضحا على دور الرياضيين في الربط بين جورجيا واليابان.

كان مصارع السومو الجورجي توشينوشين قد زار جورجيا في يونيو/ حزيران الماضي والتقى العديد من الشباب والطلاب الجورجيين الذين يعتبرونه مثلاً أعلى يحتذى به:

بطل السومو الجورجي توشينوشين: “قلبي مُعلق بجورجيا”

وفي هذا الإطار، بحثت زورابيشفيلي، مع رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية، ياسوهيرو ياماشيتاس، العلاقات بين جورجيا واليابان في مجال الرياضة.

وناقش الطرفان خلال اجتماع بينهما، سبل تمكين الرياضيين الجورجيين في بطولة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين المقرر عقدها عام 2020 في طوكيو.

كما تم إطلاع الرئيسة الجورجية، على الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2020، والملعب الأولمبي الجديد في طوكيو، والذي سيفتتح رسميًا في غضون بضعة أشهر.

سالومي-تلتقي-رئيس-اللجنة-الأولمبية-و-مصارع-السومو-الجورجي-توشينوشين-1

yorktowers

جديرًا بالذكر ، أن زورابيشفيلي تجري زيارة إلى العاصمة اليابانية طوكيو؛ لحضور مراسم تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد، ناروهيتو، المقررة اليوم الثلاثاء :

سالومي في طوكيو تحضر مراسم تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد

ومن المقرر أن تلتقي زورابيشفيلي، خلال الزيارة التي تستمر حتى الـ 25 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، كما ستجري اجتماعات مع كبار المسؤولين اليابانيين، ولقاءات ثنائية مع الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، ورئيس جمهورية أرمينيا، ارمين سركيسيان.

yorktowers
بواسطة
عزيزة عبد الله
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق