أخبار جورجيا

سالومي في طوكيو تحضر مراسم تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد

تجري الرئيسة الجورجية، سالومي زورابيشفيلي، زيارة إلى اليابان لحضور مراسم تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد، ناروهيتو، المقررة غدا الثلاثاء.

وستلتقي زورابيشفيلي، خلال الزيارة التي تستمر حتى 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، كما ستجري اجتماعات مع كبار المسؤولين اليابانيين.

وستعقد لقاءات ثنائية مع الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، ورئيس جمهورية أرمينيا، ارمين سركيسيان.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية الجورجية، إن زورابيشفيلي، أقامت غداء عمل مع ممثلي مجموعة الصداقة البرلمانية اليابانية في العاصمة طوكيو.

ناقش الجانبان التعاون بين جورجيا واليابان في السياسة والاقتصاد والثقافة والرياضة، وقدم الجانب الياباني الشكر لرئيسة الجمهورية على زيارتها إلى البلاد ومشاركتها في مراسم تنصيب الإمبراطور.

واعتلى الأمير ناروهيتو، في 1 مايو/ أيار 2019، عرش الإمبراطورية اليابانية، خلفا لوالده أكيهيتو، الذي تنازل عن العرش؛ ليصبح بذلك الإمبراطور الياباني الأول منذ قرنين، يقوم بخطوة من هذا النوع، بموجب قانون استثنائي وضع خصوصا لـ”أكيهيتو”.

وسيحضر المراسم مبعوثون خاصون من 195 دولة، إلى جانب حوالي 2500 من كبار الشخصيات المحلية والأجنبية.


كانت سالومي قد أشادت بعمق العلاقات بين جورجيا واليابان أثناء تقديم تعازيها في ضحايا الإعصار المدمر الذي ضرب اليابان قبل عدة أيام : سالومي تعزي ضحايا اعصار اليابان .. 70 قتيل و 250 جريح حتى الآن

المصادر : هلا جورجيا - المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية - وكالات أنباء

yorktowers
بواسطة
عزيزة عبد الله
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق