أخبار جورجيا

زلزال متوسط يضرب أذربيجان ورصد الزلازل في جورجيا يصدر بيان

أعلن المركز الوطني لرصد الزلازل في جورجيا تأثر بعض المناطق

وفقًا للمركز الوطني لرصد الزلازل في جورجيا مركز الزلزال كان على بعد 30 كيلومتر من الحدود مع أذربيجان وشعر به أغلب سكان جورجيا.

حيث ضرب أذربيجان في تمام الساعة الـ 11:35 صباح اليوم السبت 10 أغسطس 2019 زلزال متوسط القوة بلغت شدته 5.1 ريختر ، ولم ترد أنباء من مراكز الرصد الزلزالي في جمهورية أذربيجان إلى (مركز رصد الزلازل في جورجيا )عن خسائر حتى الآن.

شدة الزلزال وصلت أن شعر بها السكان بشكل طفيف في مختلف أنحاء جورجيا ، خاصة المناطق الحدودية مع أذربيجان وكافة مدن وقرى إقليم كاخيتي ، خلافًا لسكان تبليسي الذين شعروا بهزات خفيفة متقطعة.

أما مركز رصد الزلازل في اذربيجان فقد أعلنت أن مركز الزلزال يقع على بعد 8 كيلومترات من مدينة (Zaqatala) شمالي غرب أذربيجان قرب الحدود الجورجية .. ويعتبر مركز الزلزال أقرب إلى تبليسي منه إلى باكو ( عاصمة أذربيجان).

جديرًا بالذكر أن آخر زلزال تم تسجيله في أذربيجان كان في الـ 6 من فبراير 2019 وكانت شدته 6 درجات ريختر ومركزه مدينة باسكال الأذرية

ربما لهذا السبب سجلت انظمة رصد الزلازل في جورجيا شدة بلغت 5.1 ريختر ، بينما ما أعلنه مركز الرصد الزلزالي في باكو هو بشدة 4.9 ريختر فقط.

ولم ترد بلاغات من كلا الجانبين الجورجي والاذري عن وقع خسائر في الأرواح أو الممتلكات بعد

وسنوافيكم بالتفاصيل تباعًا.

تابع أيضًا المزيد عن أنواع الزلازل في جورجيا وتصنيفها من هذا التحليل الإخباري :

هزة ارضيه (زلزال) في جورجيا كل 7 دقائق .. هل تصدق ؟!

yorktowers
المصدر: المركز الوطني للرصد الزلزالي

yorktowers
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق