سياحة وطيرانتقارير وإحصائيات

جورجيا تسجل ارتفاعًا في أعداد المسافرون العرب في جورجيا 43% خلال أكتوبر

ارتفعت أعداد المسافرون العرب في جورجيا بنسبة 43.1% خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2018، وفق بيانات الإدارة الوطنية للسياحة في جورجيا.

أظهرت البيانات الرسمية أن 7.987 سائحا عربيا جاء إلى جورجيا خلال الشهر الماضي، في حين توقفت أعدادهم عند 5.581 سائحا خلال الشهر ذاته من العام المنصرم.

ويتصدر المواطنون السعوديون قائمة أكثر المسافرون العرب في جورجيا ، القادمين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث بلغت أعدادهم 3.004 سائح، بزيادة قدرها  44.9%  على أساس سنوي.

فيما يحل السياح الكويتيون في المركز الثاني بواقع 1.164 سائحا، يليهم الأردنيون ثالثا (1.163)، ويأتي المصريون رابعا (680)، واللبنانيون خامسا (500).

كما زار جورجيا خلال الشهر ذاته مئات السياح من دول عربية أخرى، وجاءت أعدادهم حسب جنسياتهم كالتالي:

الإمارات : 461 زائر

قطر : 250 زائر

عمان : 200 زائر

البحرين : 175 زائر

العراق : 128 زائر

Bivili

سوريا : 112 زائر

اليمن : 102 زائر

فلسطين : 44 زائر

ليبيا : 4 زوار

في هذا الإطار لفت انتباهنا إرتفاع عدد المسافرون العرب من بعض الجنسيات التي تواجه صعوبات في الدخول إلى جورجيا ، من دول عربية مثل العراق وسوريا واليمن وفلسطين وليبيا.

ربما أعداد المسافرون العرب تلك أتت ممن يحملون إقامة خليجية أو فيزا شنجن أو إقامة بأحد الدول المدرجة على قائمة سماح الدخول بدون تأشيرة مسبقة !

حسب معلومات الإدارة الوطنية للسياحة أن تلك المعلومات الواردة من إدارة شرطة الحدود والمطارات الرسمية

مطار-تبليسي-المسافرون-العرب-في-جورجيا-2

في الإطار ذاته، ارتفع عدد السياح الأجانب في جورجيا بنسبة 8,8 % على أساس سنوي، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، وبلغت أعدادهم 670 , 782 زائرا، بذلك يصل عدد السياح الأجانب الذين استضافتهم جورجيا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 8,020,230 زائرا، حسب المعطيات الرسمية.


يشار إلى أن جورجيا تعد أفضل وجهة سفر ناشئة في العالم، بفضل طبيعتها الخلابة من جبال وأنهار وبحيرات، وتاريخها العريق ومعالمها الأثرية المنتشرة في كافة أرجاء البلاد التي يطلق عليها اسم “لؤلؤة القوقاز”.

Yorktowers

تابع القراءة : ناشيونال جيوجرافيك: لا يوجد مكان في الأرض مثل جورجيا

المصدر : تقارير الإدارة الوطنية للسياحة - هلا جورجيا

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق