فيروس كورونا حول العالم

801117 إصابة
38771 وفيات
172319 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

110 إصابة
0 وفيات
21 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة
سياسة دولية

تصعيد جديد لأزمة مقتل زليمخان .. روسيا تطرد 2 من الدبلوماسيين الألمان

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، طرد دبلوماسيين ألمانيين اثنين، وذلك ردا على طرد برلين دبلوماسيين روسيين اثنين في تصعيد جديد لأزمة مقتل زليمخان خانجوشفيلي ، المواطن الجورجي ، في برلين.

قالت وزارة الخارجية الروسية، إنها أعربت لرئيس البعثة الدبلوماسية الألمانية عن “احتجاجها الشديد فيما يتعلق بالقرار الذي لا أساس له والصادر عن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية في 4 ديسمبر / كانون الأول ، بإعلان اثنين من موظفي السفارة الروسية في برلين شخصين غير مرغوب فيهما “.

وأوضحت الوزارة الروسية في بيان لها، أنها أمهلت الدبلوماسيين الألمانيين 7 أيام لمغادرة الأراضي الروسية، وأن هذا الإجراء يأتي في إطار مبدأ المعاملة بالمثل ووفقا للمادة 9 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

بينما صرح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين ”لم يكن من الممكن تفادي هذه الإجراءات بعد طرد اثنين من دبلوماسيينا، فيما نعتبر أن خطوة برلين لا تستند إلى أي أساس على الإطلاق“.

مقتل مواطن جورجي ببرلين قد يسبب أزمة دبلوماسية بين روسيا وألمانيا

قبل نحو أسبوع، طردت ألمانيا دبلوماسيين روسيين يعملان في السفارة الروسية، وبررت برلين ذلك بأن الموظفيْن رفضا التعاون مع السلطات المحلية في قضية مقتل زليمخان خانجوشفيلي ، الضابط السابق بالجيش الجورجي  أمام منتزه برلين في شهر أغسطس / آب  الماضي.

وصول جثمان زليمخان إلى جورجيا واتهامات لروسيا باغتياله

المصدر : هلا جورجيا - وكالة رويترز الإخبارية
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي بموجب حقوق النشر - حافظ على المحتوى الأصيل للموقع ، وإذا رغبت في نسخ محتوى مع الإشارة للمصدر برجاء التواصل عبر إدارة الشبكة
إغلاق