فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار عربية

السفارة المصرية: رحلة مسيرة لعودة العالقين في جورجيا وأرمينيا إلى القاهرة

وافتنا سفارة جمهورية مصر العربية لدى أرمينيا وجورجيا “تمثيل غير مقيم”، ببيان خاص بتشغيل رحلة مسيرة لعودة العالقين المصريين في جورجيا وأرمينيا.

وفي اتصال خاص مع السفارة المصرية بيريفان العاصمة الأرمينية، أكد سعادة السفير بهاء دسوقي سفير مصر لدى أرمينيا وجورجيا صحة المعلومات والإجراءات الواردة في بيان السفارة الذي نُشر أيضًا عبر موقع السفارة الرسمي، ونورد بيان السفارة المصرية كما جاء على النحو التالي:

رحلة مسيرة لعودة العالقين المصريين في أرمينيا وجورجيا

تهدي سفارة جمهورية مصر العربية فى أرمينيا وجورجيا (تمثيل غير مقيم) أطيب تحياتها إلى المواطنين المصريين المقيمين والمتواجدين فى جمهورية أرمينيا ودولة جورجيا.

وتتشرف السفارة بالإفادة بأنه في ضوء استمرار تعليق حركة الطيران الدولية في كل من أرمينيا وجورجيا تقدمت شركة Santa Maria للسياحة والطيران، والتى تقوم بتشغيل رحلات سياحية إلى مصر ويملكها مواطن مصري أرمني، بمبادرة لتشغيل رحلة مسيرة خاصة بسعر مناسب من يريفان العاصمة الأرمينية إلى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة لمساعدة المصريين المتواجدين فى كل من جورجيا وأرمينيا والراغبين فى العودة إلى مصر.

وتقوم السفارة المصرية من جانبها بالتنسيق مع السلطات الجورجية والأرمينية للحصول على الموافقات اللازمة والخاصة بنقل المواطنين المصريين فى جورجيا عبر حافلات إلى مطار يريفان الدولي فى اليوم المحدد لإقلاع رحلة مسيرة عارضة والذى سيتم الإعلان عنه لاحقاً .
وفي هذا الإطار، تهيب السفارة المصرية المواطنين المتواجدين فى كل من أرمينيا وجورجيا والراغبين فى العودة إلى مصر على متن الرحلة المشار إليها اتباع الإجراءات التالية:

  1. التواصل مع ممثل شركة السياحة السيد/ بسادة جورج على رقم المحمول 37455377074+ (ويتوافر عليه أيضا تطبيق viber, whatsapp) للتعرف على تكلفة الرحلة وسبل السداد (سواء عن طريق مكتب الشركة فى أرمينيا أو خلال مكتب الشركة فى مصر).
  2. بعد قيام المواطن بتسديد قيمة الرحلة يتم التواصل مع السفارة المصرية مباشرة وموافاتها بصورة واضحة لجواز السفر على البريد الإلكترونى للبعثة egyptianembassy.yerevan@gmail.com أو على تطبيق whatsapp على الرقم 201066151524+ ، وذلك حتى يتسنى للبعثة إعداد قائمة بالمسافرين الفعليين وموافاة السلطات الجورجية والأرمينية بها لتسهيل دخول المواطنين القادمين من جورجيا إلى الأراضي الأرمينية يوم السفر والتنسيق كذلك مع سلطات مطار يريفان الدولي.
  3. تشدد السفارة على أنه فى حالة عدم قيام المواطن ( سواء في جورجيا أو أرمينيا ) بموافاتها بصورة جواز السفر بعد سداد قيمة تذكرة السفر ( وليس قبل) ، فإنه قد يصعب إنهاء إجراءات السفر الخاصة به.
  4. التأكد من صلاحية جواز السفر وسرعة الاتصال بالبعثة فى حالة انتهاء صلاحية الجواز حتى يتسنى للبعثة مدة صلاحية الجواز بشكل استثنائي للعودة فقط إلى مصر، أخذا فى الاعتبار أن مد صلاحية الجواز مرهون بالسفر إلى مصر وفقا للتعليمات الصادرة من مصلحة الجوازات والهجرة المصرية.

كما أضاف بيان السفارة ملحوظة هامة، حيث يشترط حمل المسافر لجواز سفر مصرى صالح المدة القانونية حيث لن يقبل بأي جواز آخر أو جنسية أجنبية على متن الرحلة.

يُذكر أن جهود سابقة قامت بها السفير المصري لعودة العالقين في كلا من جورجيا وأرمينيا خلال الربيع الماضي، لم تستكمل نظراً لصعوبة الحالة الوبائية في البلدان الثلاثة وجمهورية مصر العربية، بينما يظل السفير المصر على تواصل دائم مع أبناء الجالية المصرية في جورجيا.

تابع أيضًا: السفير المصري / بهاء دسوقي .. يلتقي الجالية المصرية في تبليسي

المصدر : هلا جورجيا - السفارة المصرية لدى جورجيا
yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: