أخبار جورجيا

رئيس وزراء جورجيا الجديد يمارس مهام منصبه اليوم بعد منح ثقة البرلمان

استهل رئيس وزراء جورجيا الجديد ، جيورجي جاخاريا، عمله اليوم في رئاسة حكومة جورجيا ، وذلك بعد منح البرلمان الجورجي الثقة له وحكومته المشكلة.

على مدار أربعة أيام عرض رئيس الوزراء (المسمى من قبل الأغلبية البرلمانية ممثلة في حزب الحلم الجورجي الحاكم) برنامجه الحكومي متبوعًا بشروحات وعروض عن برامج وزرائه المختلفين المرشحين لحكومته.

استمع البرلمان الجورجي ونوابه في جلسات منفصلة لكل برامج الحكومة الجديدة قبل أن ينطلق التصويت أمس لينتهي بمنح الثقة للحكومة المقترحة بدعم 98 نائبًا ونسبة تصويت مؤيدة بأكثر من 80% في حين امتنعت المعارضة عن التصويت.

والتي تري أن جيورجي جاخاريا يزيد الفجوة بين تطلعات المعارضة وعناد الحزب الحاكم.

حيث مارست المعارضة ضغطًا شعبيًا بدأ منذ أحداث الـ 20 من يونيو الماضي ، مطالبة باستقالته من منصبه كوزير للداخلية

وعمل جيورجي جاخاريا في الحكومة السابقة في منصب وزير الداخلية، ونائب رئيس مجلس الوزراء منذ 13 نوفمبر 2017، كما تقلد منصب  سكرتير مجلس الأمن القومي.

واحتل جيورجي جاخاريا، وزيراً للاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، في 27 نوفمبر 2016، وترأس المجلس الاقتصادي سابقًا في 13 نوفمبر 2007، وشغل أيضًا منصب محقق شكاوى الأعمال في جورجيا.

وعلى سياق متصل، قال إيراكلي سيسياشفيلي، رئيس اللجنة البرلمانية للدفاع والأمن،  إن الحكومة التي وافقنا عليها أمس لديها خطة طموحة للغاية، موضحًا أن البلاد في حالة استقطاب سياسية شديدة، وداعيًا إلى دعمها.

بينما بعد ترشيحه وتسميته رئيسًا للحكومة تجدد المظاهرات الأيام الماضية ، بشكل أقل تكثيفًا وعددًا

هل تفقد المعارضة في جورجيا رصيدها لدى الشارع يومًا بعد يوم ؟

yorktowers

المصدر : هلا جورجيا – البرلمان الجورجي – مكتب الخدمة الصحفي لرئيس الوزراء

yorktowers
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق